تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس، في إطار مواصلة عملية البحث والتمشيط بمنطقة العوانة بولاية جيجل، من اكتشاف مخبأ يحتوي على 5 قنابل تقليدية الصنع ومعدات لصنع وحشو الخراطيش وكميات من البارود ومواد غذائية وأغراض أخرى، حسب ما أفاد به أمس الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح بيان الوزارة، أنه «في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة لعملية البحث والتمشيط بمنطقة العوانة بولاية جيجل بإقليم الناحية العسكرية الخامسة، اكتشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس الفاتح من سبتمبر 2015، مخبأ (01) يحتوي على خمس (05) قنابل تقليدية الصنع ومعدات لصنع وحشو الخراطيش وكميات من البارود ومواد غذائية وأغراض أخرى».
و تعدّ هذه ثاني عملية مماثلة لقوات الجيش الوطني الشعبي في هذه الولاية في ظرف ثلاثة أيام، حيث كانت مفرزة للجيش تابعة للقطاع العملياتي لجيجل قد تمكنت في 27 أوت المنقضي من اكتشاف مخبأ و ورشتين لصناعة القنابل التقليدية واستجاع كمية من الأسلحة والمتفجرات إثر عملية بحث وتمشيط قامت بها بمنطقة العوانة.
و تم اكتشاف مخبأ و ورشتين  لصناعة قنابل تقليدية و قاذفين  صاروخيين تقليديين.
و هي العملية التي مكّنت من «استرجاع بندقيتي صيد (02) وقنبلة (01) تقليدية مضادة للأفراد و30 كغ من مادة TNTو10 كغ من البارود ومواد كيميائية سائلة لصناعة المتفجرات وثلاثة (03) مولدات كهربائية.
من جهة أخرى، «أوقفت مفرزة بالقطاع العملياتي لتمنراست بإقليم الناحية العسكرية السادسة، ثمانية (08) مهربين وحجزت سيارتين (02) رباعيتي الدفع ومنظار ميدان وخمسة (05) أجهزة كشف عن المعادن و600 غرام من خليط الذهب».
و أضاف البيان، أنه بإقليم الناحية العسكرية الثانية «حجز عناصر حرس الحدود لكل من مغنية وباب العسة بالقطاع العملياتي لتلمسان أربع (04) شاحنات و(6100) لتر من الوقود كانت موجهة للتهريب. كما أوقف أفراد الدرك الوطني لوهران (06) مهاجرين غير شرعيين».
ق و

الرجوع إلى الأعلى