مقتل امرأة و 6 مصابين في حريق عمدي أثناء عملية ترحيل
تسبب صب البنزين وإضرام النار في بيت فوضوي بحي بني المحافر بعنابة، أثناء عملية ترحيل 411 عائلة، في مقتل امرأة وإصابة ابنها 3 سنوات بحروق من الدرجة الثالثة،  والذي يتواجد  بمستشفى طب الأطفال القديسة تيريزا في حالة توصف بالحرجة، إلى جانب 3 نسوة من نفس العائلة  و شرطيين أصيبوا بحروق من الدرجة الثانية ،  وقد تم تحويلهم لمركز معالجة الحروق بمستشفى ابن سينا الجامعي.  
الحادث وقع حسب مصالح الحماية المدنية، في حدود الساعة الثامنة ليلا عندما تدخلت فرق الإسعافات الأولية لإخماد الحريق، وإجلاء الضحايا من بيت فوضوي يقع بهضبة حي المحافر، حيث أسفرت العملية عن إنقاذ 7 ضحايا بعين المكان بينهم المرأة المتوفاة والتي  كانت في حالة خطيرة عند وصول فرق الحماية المدنية و قد توفيت في المستشفى.
الضحية كانت رفقة طفلها وأمها واثنين من أخواتها داخل المسكن الفوضوي، كما تعرض شرطيان إلى حروق أثناء عملية إخماد الحريق و محاولة إنقاذ المتواجدين داخل البيت الفوضوي، حيث كانت تجري عملية ترحيل من قبل سلطات بلدية عنابة بتغطية أمنية من عناصر الشرطة.
واستنادا لمصدر موثوق فقد قام مجهولون بصب البنزين في مكان الحادث وإضرام النار، وتحدثت مصادر أخرى عن تعمد أفراد من العائلة القيام بمحاولة الانتحار، للحصول على سكن في إطار عملية الترحيل، رغم أنهم لا يقيمون بذات الحي و لم يتم إحصاؤهم، و أفادت المصادر أن المعنيين قدموا من حي الريم على أساس وجود صلة قرابة من أحد العائلات المرحلة للاستفادة من سكن. و تتواصل التحريات المعمقة في القضية للكشف عن ملابساتها.  

   حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى