صنع فريق مولودية بجاية سهرة أول أمس الأحد الحدث بالأراضي المغربية، بعدما تمكن من تخطي عقبة الفتح الرباطي، والتأهل إلى  نهائي كأس «الكاف»،  بفضل التعادل الايجابي(1/1) الذي فرضه على النادي المغربي في مباراة العودة التي جمعتهم بملعب مولاي الحسن.
وأدت عناصر التشكيلة البجاوية مباراة بطولية، كما آمنت بحظوظها إلى غاية الأنفاس الأخيرة للقاء، الذي كان فيه الفريق المغربي السباق إلى التهديف عن طريق  نهيري في الدقيقة 73، قبل أن تحدث تشكيلة الموب المفاجأة في اللحظات الأخيرة وتعدل النتيجة، بفضل الهدف الذي سجله المهاجم  فوزي رحال، الذي استغل كرة مرتدة من دفاع المنافس، إثر مخالفة مباشرة نفذها المدافع بن ملوكة.
 ويعد هذا الإنجاز تاريخيا ومشرفا، لأنه تحقق في أول مشاركة  للفريق البجاوي في المنافسة القارية، كما يشرف الكرة الجزائرية ويؤكد صحوتها خلال السنوات الثلاث الأخيرة قاريا، بتحقيقها لثلاث تأهلات متتالية في منافستي رابطة الأبطال وكأس الكاف.
وتعد الموب  ثاني فريق  جزائري يبلغ  نهائي كأس» الكاف» في  صيغتها الجديدة، بعد وفاق سطيف الذي نشط نهائي  سنة 2009 وخسره أمام  الملعب المالي، فيما سيكون المدرب ناصر سنجاق على  موعد مع  تنشيط ثاني نهائي له في منافسة الاتحاد الإفريقي، بعد نهائي سنة 2001 أين توج  بالكأس مع شبيبة القبائل على حساب نادي الإسماعيلي المصري.
 وستواجه الموب في المباراة النهائية نادي تي.بي مازيمبي الكونغولي، المتأهل أمس الأول  على حساب النجم الساحلي التونسي، وسيجري لقاء الذهاب يوم الجمعة 28 أكتوبر بالجزائر، على أن تلعب مباراة العودة يوم الجمعة 4 نوفمبر  بالكونغو الديمقرطية.
وسبق  للفريقين أن تقابلا في دور المجموعات، حيث تعادلا في مباراة الذهاب بملعب الوحدة المغاربية، في حين فاز الفريق الكونغولي في مباراة العودة بنتيجة (1/0).
 أ/س

قالوا عن التأهل
مدرب الموب سنجاق
تأهلنا تاريخي و شكرا للاعبين
عبر مدرب مولودية بجاية ناصر سنجاق عن سعادته بتأهل فريقه إلى نهائي كأس «الكاف»، مؤكدا بأن هذا الإنجاز يعد تاريخيا ومشرفا للكرة الجزائرية.
كما كشف مدرب الموب بأنه لم يصدق بأن فريقه سينشط النهائي في أول مشاركة له في  المنافسة  القارية.
من جهة أخرى أكد الناخب الوطني السابق، بأن تشكيلته لم تستسلم بعد هدف الفتح الرباطي، حيث واصلت الدفاع عن حظوظها إلى غاية الدقيقة الأخيرة، وهو ما مكنها حسبه من تعديل  النتيجة وافتكاك تأشيرة التأهل.
وأشاد سنجاق بالمناسبة بلاعبيه، الذين أكد بأنهم كانوا رجالا فوق أرضية الميدان، ولعبوا بروح قتالية، كما أمنوا بحظوظهم في التأهل.

مسجل هدف التأهل رحال
فرحتي لا توصف وأهدي الهدف والتأهل إلى كل الشعب الجزائري
 لم تسع  الفرحة المهاجم فوزي رحال، بالهدف الذي سجله في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وتأهل فريقه إلى الدور النهائي من كأس «الكاف».
وصرح رحال قائلا: «فرحتي بالهدف الذي سجلته لا توصف، لأنني ساهمت به في تأهل  الفريق، وأهدي هذا الهدف والتأهل إلى أنصار الموب والشعب الجزائري، الذي كان وراءنا   وعلق  علينا آمالا كبيرا في المغرب، والعودة بتأشيرة التأهل، وهو ما حققناه في نهاية المطاف»                        

أ/س

بجاية عاشت ليلة بيضاء واستعادت أجواء ماي 2015
 عاشت مدينة بجاية ليلة بيضاء، حيث خرج الآلاف من الأنصار بعد إعلان الحكم الغامبي  باكاري غاسما عن نهاية المباراة بنتيجة التعادل الايجابي وتأهل  «الموب» إلى نهائي كأس «الكاف» إلى الشوارع والطرقات الرئيسية، واحتفلوا بطريقتهم الخاصة بهذا الانجاز الفريد من نوعه والتاريخي.
واستمرت هذه الاحتفالات إلى ساعة متأخرة من فجر أمس الاثنين، ليفترق بعدها الجميع  على أمل أن يتوج الفريق بالكأس، ويخرجون من جديد  للاحتفال.
للإشارة أعادت الأجواء الرائعة التي صنعها أنصار الفريق الأكثر شعبية بمنطقة الصومام إلى الأذهان، الاحتفالات التي عاشتها عاصمة الحماديين ليلة 2 ماي 2015، بمناسبة تتويج الفريق البجاوي بكأس الجمهورية على حساب أمل الأربعاء.
 أ/س

أصداء
• عجالي  يجند اللاعبين  بالجزائر والشهداء
 وجه  المدرب المساعد لخضر عجالي قبل  اللقاء، خطابا حماسيا إلى اللاعبين  بهدف  تجنيدهم وتحفيزهم على تخطي عقبة الفريق المغربي، وانتزاع تأشيرة المرور إلى الدور النهائي لكأس «الكاف».
وجاء في خطاب عجالي الذي نشره في صفحته الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»: «كل الجزائر تنتظر منكم التأهل وحتى الشهداء ينظرون إليكم»
 • عطية  يريد لعب النهائي بالبليدة
 علمت النصر من مصادرها الخاصة، بأن رئيس الموب زهير عطية، يريد لعب ذهاب  نهائي كأس «الكاف» المرتقب يوم الجمعة 28 أكتوبر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بدلا من ملعب الوحدة المغاربية ببجاية، وهذا بهدف تمكين كل أنصار الفريق من حضور هذا الموعد التاريخي، الذي سيعرف دون شك حضورا قياسيا.
رغبة عطية قد تلقى رفض بعض الأنصار، الذين سيطالبون باستقبال الفريق الكونغولي بملعب الوحدة المغاربية.
•  "الموب" تضمن 580 ألف دولار و»الفاف» ستكافئ اللاعبين
 ضمنت مولودية بجاية بعد تأهلها إلى الدور النهائي، مكافأة مالية قدرها 580 ألف دولار، حسب سلم المكافآت المالية الذي  وضعته الكاف سابقا، وسيرتفع هذا المبلغ إلى 800 ألف دولار في حال التتويج بالكأس.
ومن شأن هذه المنحة أن تسمح لإدارة الموب بتسديد نسبة من ديون الفريق المقدرة حسب زهير عطية بحوالي 18 مليار سنتيم.
في ذات السياق ينتظر أن تكافئ الفاف لاعبي الموب، مثلما وعد به الرئيس محمد رورواة خلال زيارته للفريق  قبل تنقله إلى المغرب.  
• بعثة الموب تعود اليوم إلى ارض الوطن
تعود بعثة مولودية بجاية في حدود الساعة الثانية من زوال اليوم إلى أرض الوطن، بعد4 أيام قضتها في المغرب، وستكون حافلة الفريق في انتظارها بمطار هواري بومدين الدولي، التي ستنقلها إلى مدينه إلى بجاية أين ستجد الأنصار في استقبالها، للاحتفال سويا بالتأهل التاريخي.
وكان الحارس شمس الدين رحماني قد سبق البعثة البجاوية، حيث عاد ظهيرة أمس الاثنين، وهذا لأجل المشاركة في التربص التحضيري للمنتخب الوطني المحلي، الذي انطلق أمس بسيدي موسى.                     

رصدها أ/س

الرجوع إلى الأعلى