حذرت وزارة التجارة، أمس الأربعاء، المواطنين من استعمال المكمل الغذائي الذي يحمل اسم «رحمة ربي» المسوق على مستوى الصيدليات على أساس أنه منتوج من شأنه تخفيف التعقيدات المرتبطة بداء السكري وهو المنتوج الذي أثار جدلا كبيرا مؤخرا .
 وقالت وزارة التجارة، أمس، أنه من باب الحيطة قامت مصالح مراقبة النوعية وقمع الغش بوزارة التجارة بسحب هذا المنتوج مع أخذ عينات بغية تحليلها والتأكد من مطابقتها.
وأوصت الوزارة  في بيان  لها المستهلكين بعدم اقتناء هذا المكمل الغذائي إلى غاية الحصول على النتائج النهائية لهذه التحاليل. وأفاد البيان أن مصالح مراقبة النوعية وقمع الغش بوزارة التجارة  تعلم الوكالات الصيدلانية والتجار بأن تسويق أو استعمال هذا المنتوج قبل الحصول على نتائج التحاليل تعرضهم إلى عقوبات إدارية وجزائية .
 وأكد البيان أنه تم تكليف مصالح مراقبة النوعية وقمع الغش بالوزارة بالقيام في أقرب الآجال بسحب هذا المنتوج المعروض في السوق.
 وكان هذا المنتوج الذي هو عبارة عن مكمل غذائي لصاحبه توفيق زعيبط قد تم تسويقه على مستوى صيدليات الوطن مؤخرا و مباشرة بعد عرضه للبيع سارع العديد من المصابين بمرض السكري بالبحث عنه واقتنائه على أمل الشفاء من المرض، لكن وزارة الصحة أكدت أن هذا المنتوج مجرد مكمل غذائي وليس دواء لمرض السكري.
م - ح

الرجوع إلى الأعلى