أكدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية أمس أن استحداث الولايات المنتدبة لن ينجم عنه أي تغيير فيما يخص الدوائر الانتخابية بحكم أن الأمر يتعلق بمجرد إعادة تنظيم إداري.
وفي تصريح لواج، أوضح مدير الدراسات بوزارة الداخلية والجماعات المحلية شرفة عبد الخالق بأن الاجراءات المتبعة بالنسبة للانتخابات المقبلة لن تشهد أي تغيير من الناحية القانونية من منطلق أن استحداث الولايات المنتدبة بالجنوب هو مجرد إعادة تنظيم اداري وليس تقسيما اقليميا جديدا.
وتجدر الإشارة الى أن انشاء الدوائر الانتخابية مؤطر الى غاية الآن بالمادة  من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات التي تنص على أنه تحدد الدائرة 84 الانتخابية الأساسية المعتمدة لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني حسب الحدود الاقليمية للولاية ويمكن أن تقسم الولاية الى دائرتين انتخابيتين أو أكثر، وفقا لمعايير الكثافة السكانية واحترام التواصل الجغرافي.
للتذكير تم الى غاية الآن اعتماد عشر ولايات منتدبة بمنطقة الجنوب ويتعلق الأمر بكل من ولايات تيميمون وبرج باجي مختار وعين امناس وعين صالح وتقرت وجانت علاوة على المغير والمنيعة وأولاد جلال وبني عباس، فيما ستشهد 2017 استحداث ولايات منتدبة بمنطقة الهضاب العليا لم يكشف بعد عن قائمتها.

الرجوع إلى الأعلى