ميركـل تطمئن على صحة بوتفليــقة وتؤكد استعدادها لزيارة الجزائــر
 أعربت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن استعدادها لزيارة الجزائر في أقرب وقت، وذلك في مكالمة هاتفية أمس مع الوزير الأول عبد المالك سلال، وذلك بعد تأجيل زيارتها التي كانت مقررة يوم الاثنين، بسبب وعكة صحية ألمت بالرئيس بوتفليقة، حيث اطمأنت ميركل على تطور الحالة الصحية لرئيس الجمهورية، وجددت رغبة بلادها في تطوير علاقاتها مع الجزائر. أجرى الوزير الأول عبد المالك سلال، أمس، مكالمة هاتفية مع مستشارة جمهورية ألمانيا أنجيلا ميركل تمحورت حول تطوير التعاون الثنائي و الوضع في المنطقة، وقال بيان صادر عن مصالح الوزارة الأولى، أن «المستشارة الألمانية التي اطمأنت على  تطور الحالة الصحية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  قد جددت كامل استعدادها لزيارة الجزائر و ذلك في أقرب الآجال».
وكان من المفروض أن تجري أنجيلا ميركل، زيارة للجزائر بداية من يوم الاثنين، غير أنه تم تأجيلها بسبب تعذر رئيس الجمهورية الذي أصيب بالتهاب حاد في الشعب الهوائية. وقال بيان الوزارة الأولى، أن المستشارة الألمانية أعربت عن شكرها لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على دعوته فقد أبدت ارتياحها لتطور العلاقات الثنائية و عن رغبتها في أن تتعزّز هذه العلاقات أكثر فأكثر لا سيما في المجال الاقتصادي.
كما تناولت المحادثات «التعاون في مجال محاربة الإرهاب و الهجرة غير الشرعية»، حيث تم الاتفاق في هذا الصدد على «تعزيز كافة الإمكانيات و القدرات للقضاء على هاتين الظاهرتين في إطار الاتفاقيات التي تربط البلدين».
أما بخصوص الوضع في المنطقة لا سيما في ليبيا و الساحل «أكدت الجزائر استعدادها للمشاركة في التسوية السلمية و الشاملة للنزاعات بهدف تحقيق الاستقرار في المنطقة و وضع حد لظاهرتي الإرهاب و الجريمة العابرة للحدود».
 وخلص البيان إلى القول أن الطرفين أكدا من جهة أخرى « تطابق آرائهما حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك».                         أ ـ  ن

الرجوع إلى الأعلى