سلال يشارك في المسيرة الدولية المنددة بالإرهاب في تونس
شارك الوزير الأول، عبد المالك سلال، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمس الأحد، بالعاصمة التونسية،  في المسيرة الدولية التي ضمت العديد من قادة العالم، و كذا آلاف التونسيين الذين نزلوا بمختلف توجهاتهم إلى الشارع للتعبير عن رفضهم للإرهاب و التنديد به و ذلك بعد عشرة أيام من الإعتداء الذي استهدف متحف باردو الذي أودى بحياة 23 ضحية.
و تقدم صفوف هذه المسيرة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بمشاركة الوزير الأول عبدالمالك سلال بالإضافة إلى مشاركة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والفلسطيني محمود عباس ورئيس جمهورية السودان عمر حسن البشير ورئيس بولونيا برونيسلاف كوموروفسكي والرئيس الغابوني علي بونغو ونظيره الإيطالي ماتيو رينزي، و كذا رؤساء دبلوماسية العديد من الدول. و رفع المشاركون في المسيرة لافتات تندد بالإرهاب وتشدد على «صمود تونس» و «وحدة أبنائها في ظل المصير المشترك».
كما جاب التونسيون الذين استجابوا لنداء الرئاسة والحكومة والبرلمان، مختلف الأحياء للتنديد بالهجوم الإرهابي غير المسبوق الذي نفذته قبل أيام عناصر إرهابية ضد متحف الباردو بالضاحية الغربية لتونس العاصمة، الأمر الذي إعتبره التونسيون بمثابة ضربة موجهة لاقتصادهم المبني أساسا على عائدات السياحة.
للإشارة، استقبل الوزير الأول عبد المالك سلال أمس بالعاصمة تونس من طرف الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، و سلمه سلال رسالة من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، كما استقبل عبد المالك سلال أيضا، من طرف رئيس مجلس نواب الشعب التونسي محمد الناصر.
إلى ذلك، أكد الناطق الرسمى باسم وزارة الداخلية التونسية محمد على العروى القضاء على 9 عناصر إرهابية فى عملية أمنية فى منطقة «سيدى عيش» بولاية «قفصة»وسط غرب تونس.
وأوضح العروى أن «وحدات خاصة من الحرس الوطنى قامت بعملية أمنية كبرى بأحد المناطق الغربية لقفصة أدت إلى مقتل 9 ارهابيين من بينهم جزائري و يتعلق الأمر بخالد الشايب، المعروف أيضا باسم لقمان أبو صخر، و إصابة عدد آخر بجروح.                    

ق و

الرجوع إلى الأعلى