المشاركة الشعبية  القوية في الانتخابات من شأنها تأسيس جبهة داخلية قوية
دعا أحمد الدان، الأمين العام لحركة البناء الوطني، أمس السبت، الشعب الجزائري إلى التصويت بقوة في التشريعيات القادمة، وقال في تجمع شعبي له نظم بقصر الثقافة بتبسة بأن المشاركة الشعبية القوية من شأنها تأسيس جبهة داخلية قوية و قطع الطريق على أي محاولة للتزوير. وانتقد المتحدث أداء السلطات فيما يخص التعبئة لهذا الاستحقاق الوطني، وطالب بضرورة تنظيم حملات جوارية وإعلامية للتحسيس بهذه الانتخابات التي تعد محطة هامة في مسيرة البناء الوطني.
 وأوضح أحمد الدان أنه عندما يدعو إلى المشاركة الواسعة فإنه يدعو إلى التأسيس لجبهة داخلية قوية من شأنها أن تتصدى لكل ما يحاك من مؤامرات وسيناريوهات خارجية ضد بلادنا، مضيفا في السياق ذاته بأن الإتحاد الثلاثي النهضة والعدالة والبناء يسعى لوطن مستقر وآمن وقوي. ودعا إلى إعادة الاعتبار لمفهوم العمل وتنمية الولايات والمناطق الحدودية التي لها خصوصياتها وتعد واجهة الوطن الأولى. كما انتقد الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء وخاصة محليا وطالب بفتح الاتحاد وانفتاحه أمام جميع فعاليات المجتمع المدني وأطيافه.
 وثمن المتحدث من جهة أخرى، أداء الدبلوماسية الجزائرية في ما يخص إعادة الاستقرار  لأسعار البترول، ودعا في المقابل الحكومة لمواصلة مساعيها من أجل إيجاد حلول للأزمة الليبية وذلك بمشاركة جميع الليبيين ودون إقصاء، وذلك لرد الجميل لليبيين الذين سبق لهم وأن أيدوا الجزائريين إبان الثورة التحريرية.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى