كشفت مديرية التنظيم والشؤون العامة لولاية المسيلة، عن القوائم النهائية للمترشحين للانتخابات التشريعية المقررة يوم 4 ماي المقبل وعددها 25 قائمة ستقف على خط الانطلاق للوصول إلى المجلس الشعبي الوطني، من بينها 3 قوائم حرة بعد أسبوع ساخن شهده محيط الولاية اثر تنظيم وقفات احتجاجية من قبل تكتل الفتح و3 قوائم حرة بعد رفض ملفاتها من قبل اللجنة الولائية والعدالة.
القوائم الحرة المحتجة وهي السلام ، صمود الشباب وأمل الشباب، هي من بين 8 قوائم حرة رفضت ملفاتها من قبل اللجنة الولائية، حيث نظم متصدرو القوائم الثلاث رفقة عدد من أنصارهم وأقاربهم وقفات احتجاجية بالقرب من مقر الولاية بعدما تم رفض الطعون التي أودعوها على مستوى المحكمة الإدارية، وطالبوا في رسالة لهم موجهة إلى الوزير الأول بضرورة فتح تحقيق في الطريقة التي اعتمدت من قبل الإدارة محليا . كما لم يتقبل متصدر قائمة تكتل الفتح الذي يضم 5 أحزاب سياسية عدم قبول ملف مترشحي التكتل معتبرا أن الخطأ الذي وقعت فيه مديرية التنظيم تحمل التكتل وزره، في وقت كان من الممكن أن يتم تصحيحه على مستوى اللجنة المكلفة.
واستنكر الشاكون الطريقة التي تم استقبالهم بها الأمين العام للولاية بعدما قام باستقبالهم على حد قولهم خارج أسوار الولاية وبالقرب من مقر الهيئة المستقلة لمراقبة الانتخابات، حيث لم يمنحهم يضيف، المحتجون، فرصة طرح انشغالهم بالطريقة القانونية.
يذكر، أن 12 مقعدا بولاية المسيلة ستكون محل تنافس بين المترشحين لهذا الموعد الانتخابي من أجل تغيير الخريطة السياسية التي أفرزتها انتخابات 2012 والتي شهدت فوز تكتل الجزائر الخضراء و الأفلان بثلاثة مقاعد لكل منهما والتجمع الوطني الديمقراطي بمقعدين و كذا مقعدين لكل من حزب الفجر الجديد و جبهة التغيير. 

   فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى