التحالف الإسلامي الثلاثي يعد بإجراء حملة انتخابية تنافسية ونظيفة
 أكد قادة الأحزاب السياسية المشكلة للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء على أن  الحملة الانتخابية المقبلة  للاتحاد ستكون نظيفة وتنافسية بعيدا عن أي تجريح في الأشخاص والمؤسسات، ودعوا المترشحين إلى إقناع المواطنين من خلال الأفكار. و أعطوا مجموعة من التوجيهات لمترشحي الاتحاد من أجل الالتزام بها في أداء العمل النيابي و الاهتمام بانشغالات المواطنين والدفاع عن مطالبهم المشروعة.
 و دعا الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي، في تدخله خلال الملتقى الوطني لمترشحي الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء بالعاصمة، أمس، مترشحي هذا التحالف الثلاثي للتشريعيات المقبلة إلى ضرورة  القيام بحملة انتخابية تنافسية وأخلاقية، وتقديم الأفكار التي تقنع المواطنين، بعيدا عن التجريح في الأشخاص والمؤسسات، مضيفا في هذا السياق، أن معارضة الحكومة هي معارضة للأفكار والبرامج وليس التجريح والسب والشتم في الأشخاص، مبرزا أن الاتحاد سيقوم بحملة انتخابية نظيفة من أجل تحقيق أهدافه، و أكد ذويبي بالمناسبة على ضرورة توفر الإرادة لتنظيم انتخابات شفافة ونزيهة، مضيفا أن نجاح العملية السياسية مرهون بما تقدمه الأحزاب السياسية من كفاءات، كما قدم المتحدث مجموعة من التوجيهات والنصائح للمترشحين  ضمن قوائم التحالف الثلاثي الذي يضم حركة النهضة وجبهة العدالة والتنمية وحركة البناء الوطني، موضحا أن العمل النيابي يعتبر عملا شريفا ومهمة وطنية، حيث يستوجب الاهتمام بالشأن المحلي وقال  في هذا الصدد، أن مهمة النائب ليست نزهة في منتجع سياحي بل عليه الاستعداد دائما للعمل أكثر ، موضحا بأن المطلوب من النائب هو العمل على مستوى البرلمان في اللجان الدائمة ويساهم أيضا في الرقابة على عمل الحكومة. كما لديه مهمة أخرى على المستوى المحلي وهي أصعب وأدق - كما قال- باعتبار أن المواطن قد رفع سقف  المطالب لمن يريد أن يمثله في البرلمان، ويرى ذويبي أن العمل النيابي قد تعرض  إلى التشويه مند بداية الانفتاح السياسي .
من جانبه، أشار رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله في كلمته إلى مجموعة من التوجيهات لمترشحي الاتحاد الذي سيخوض غمار التشريعيات على مستوى 45 ولاية ، و أوضح أن المهمة الأولى المنتظرة من النواب هي التشريع حيث اعتبره أهم من التنفيذ والقضاء والمهمة الثانية تتعلق بالرقابة على أعمال السلطة، مضيفا أن الغرض من الرقابة هو الإصلاح والبناء وليس الإفساد والهدم . أما المهمة الثالثة - كما قال- فهي أن يضطلع بمسؤولية مساعدة المحتاجين من المواطنين إما برفع ضرر واقع عليهم أو رد حق صودر منهم أو في تقديم خدمة تحقق لهم مصلحة اجتماعية أو غير ذلك من المصالح .وذكر جاب الله في إطار النصائح التي وجهها للمترشحين، أنه لا يجب أن ينظر النائب إلى النيابة على أنها مجرد امتياز، بل عليه أن يأتي بالأعمال التي تخدم وتساعد المواطنين. وأضاف أن البرلماني الذي يتمتع بالحصانة مدعو لأن ينصر الحق ويدافع عنه وأن يكون فخورا بمرجعيته. من جهته، تطرق رئيس حركة البناء الوطني مصطفى بلمهدي في كلمته إلى المهام والأدوار التي يجب أن يقوم بها النواب، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بانشغالات و تطلعات المواطنين .
وخلال اللقاء قام مترشحو الاتحاد بالتوقيع على تعهد والتزام بالتفاني في خدمة الشعب والوفاء لرسالة الشهداء واحترام مؤسسات الاتحاد وقيادته والالتزام بقراراته  وتم استعراض بالمناسبة استراتيجية الحملة الانتخابية والخطاب الانتخابي وكذا الرؤية الانتخابية للاتحاد.
مراد - ح

الرجوع إلى الأعلى