التحــــالف يملــــك البديــــل لإخـــراج البــــلاد من أزمتـــهـــا
أكد أمس، السبت، رئيس حركة العدالة والتنمبة عبد الله جاب الله من قسنطينة، أن برنامج  التحالف الإسلامي يملك الرؤية الواقعية والبديل الراشد لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وذكر العضو القيادي في التحالف الإسلامي للأحزاب الثلاثة: العدالة و التنمية و النهضة و حركة البناء، في تجمع شعبي بقاعة مخلوف بوخزر بقسنطينة، بأن النظام القائم لم يولِ طيلة مسار حكمه، أي اهتمام لجانب التشريع وحول البرلماني إلى مجرد موظف «يرفع يديه ويصادق على القوانين»، لافتا إلى أنه وفي حال استمرار الوضع القائم، فإن الجزائر بحسبه لن تصل إلى طريق الشرعية والتنمية الاقتصادية، بحسب قوله. وتابع جاب الله، بأن أحزاب الموالاة فاشلة بحسبه، ولا يمكنها أن تقدم أي أمل للشعب، وأن الإتحاد كما قال جاء ببرنامج بديل ومؤسس على فقه عميق لحلحلة المشاكل والأزمات، التي تعرفها البلاد و في جميع المجالات، لاسيما المرأة والطفل وفئة الشباب، كما ركز التحالف بحسبه على تكوين الرجال من الكفاءات من خلال إمدادهم بدرر النصائح التي تعد خلاصة التجارب الإيجابية  للأنظمة السياسية والشعوب، بحسب تعبيره.
وأضاف رئيس حزب العدالة، بأن التحالف يقف ضد سياسة الكذب والتزوير ويضع صوب عينه، كما قال تطبيق المرجعية الإسلامية التي تجسد رسالة الشهداء، التي اختزلها البعض كما قال في الشعارات وإحياء احتفاليات الأول من نوفمبر، مشيرا إلى أن الإستقرار الإجتماعي لا يمكن أن يتحقق إلا بالتعاون بين أفراد المجتمع والأمة، بحسب قوله. ودعا جاب الله المواطنين، إلى التوجه بقوة إلى صناديق الإقتراع والتصويت على متصدر القائمة لخضر بن خلاف، الذي وصفه بالمعارض الأول في البرلمان، فيما دافع هذا الأخير عن عهدته السابقة و أكد بأنه التزم أمام سكان الولاية ورفع جميع انشغالاتهم، كما لفت إلى أنه ارتقى بالعمل البرلماني من دائرته المحلية إلى المستويين الوطني والدولي
بحسب قوله.                                                    لقمان/ق

الرجوع إلى الأعلى