السفــارة الفرنسيــة تعلـن عـن إجــراء للـمنح العــاجــل للفيــزا
كشفت السفارة الفرنسية بالجزائر، أمس الأربعاء، عن إجراءات جديدة تتعلق بتسهيلات خاصة بتقديم مواعيد الحصول على التأشيرة بالنسبة للجزائريين الذين لديهم أسباب قاهرة.
وأفادت السفارة الفرنسية بأن الأشخاص الذين تحصلوا على موعد لدى مركز «تي.أل.أس كونتاكت» من أجل الحصول على تأشيرة شينغن بالجزائر العاصمة و يريدون تعجيل مواعيدهم لأسباب «قاهرة» يمكنهم التقدم بطلب عبر بريد إلكتروني.
و أوضح بيان السفارة أنه «بغية الرد على الطلبات المستعجلة للتعجيل بالمواعيد  فإن الأشخاص الذين تحصلوا على موعد لدى «تي.أل.أس كونتاكت» من اجل الحصول على  تأشيرة شينغن و يريدون تقديم مواعيدهم لأسباب «قاهرة» يمكنهم التقدم بطلب عبر  بريد الكتروني على العنوان التالي:
 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
وأشار ذات البيان إلى أن «القنصلية العامة بالجزائر العاصمة تعمل على تسوية هذا الوضع»، مبرزا بأن الطلبات المستعجلة يجب أن تكون لأسباب «إنسانية أو طبية أو  مهنية أو تتعلق بالتزامات دولية لفرنسا»   مضيفا أنها «يجب أن تكون مرفوقة  بوثائق تبرر ذلك و ستتم تسويتها في أقرب الآجال».
و ذكر البيان أيضا أن الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في الحصول على موعد عبر  الموقع الالكتروني لـ»تي.أل.أس كونتاكت» يمكنهم الاستفادة من مساعدة الكترونية  للمركز و ذلك بالضغط على «اتصل بنا» على العنوان التالي:
  https://fr.tlscontact.com/dz/alg/inquiry.php
و ذكر المصدر ذاته أنه و مع اقتراب موسم الاصطياف فإن المخطط الالكتروني  ل»تي.أل.أس كونتاكت» ممتلئ على مدار الأشهر الستة المقبلة نظرا للعدد المرتفع  من طلبات التأشيرة.
و جاء في البيان أيضا أن «عمليات تحديد المواعيد مستمرة كل يوم حيث تحدد حسب  الرزنامة والقدرة على معالجة الملفات في حين يبقى تحديد المواعيد خطوة  إجبارية».                       
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى