مفهوم التكافل في مجال التأمين لا يتعارض مع الاسلام  
صرح رئيس المجلس الاسلامي الأعلى عبد الله غلام  الله أن التكافل لا يتعارض مع الاسلام كونه يتضمن ضرورة توزيع  المخاطر مشيرا  إلى وجود الكثير من الغموض داخل المجتمع بخصوصه .
و خلال ندوة صحفية نظمها المجلس يوم الخميس الماضي بالعاصمة حول تأمين  التكافل أوضح السيد غلام الله أن التكافل مفهوم غير دخيل على ديننا و ان لهذا  المفهوم مكانته  في مفهوم الزكاة و التكافل بين المسلمين أو حتى توزيع  المخاطر.
و يرى رئيس المجلس أن توزيع المخاطر للتخفيف من أثار الكوارث التي تمس  المجتمع يتطلب اللجوء إلى التامين مشيرا إلى وجود الكثير من الغموض داخل  المجتمع لمعرفة إذا كان التأمين شرعيا لأنه توجد أنواع مختلفة من العقود التي  لا يسمح بها ديننا.
من جهة أخرى  تطرق رئيس المجلس الإسلامي الأعلى إلى ضرورة التفكير في  نظام إلغاء التأمين في حالة ما اذا كانت وتيرة الكوارث و الحوادث المسجلة غير  مرتفعة مع تراكم الأموال في خزينة شركات التأمين.
و من جهته  أكد محمد بوجلة  أستاذ في العلوم الاقتصادية بجامعة محمد  بوضياف بالمسيلة و الذي سبق و أن قام بتكوين لفائدة وزارة المالية حول موضوع  التكافل أن بعض الشركات تقترح هذا النوع من الخدمات بالجزائر على غرار بنك  البركة و الآمان.
و يعد التكافل نوعا من التأمين الإسلامي يضم الأعضاء أموالهم في إطار  شراكة للاستفادة من التأمين المتبادل ضد الخسائر و الأضرار.
و اج

الرجوع إلى الأعلى