التقى وزير الاتصال، جمال عكوان، أمس أعضاء لجنة جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، واعتبر ذلك أول اتصال له بالفريق المكلف بجائزة «مشهورة» مثل جائزة رئيس الجمهورية.وحسب بيان لوزارة الاتصال فإن كعوان عمد إلى «المبادرة بإطار للتشاور بغية تسيير موسع لرزنامة تنظيم شروط المشاركة، والاتصال، بخصوص الموضوع الذي سيكون محل تنافس بين الصحفيين المحترفين».
 كما شدد وزير الاتصال جمال كعوان في هذا اللقاء على أن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف هي «تميّز كبير» وهي ترمي إلى «تشجيع ثقافة الاستحقاق والامتياز في أوساط الصحافة».
 من جهتهم أجمع المشاركون في هذا اللقاء من أعضاء اللجنة على أن موضوع البيئة الذي اختير لطبعة جائزة رئيس الجمهورية لسنة 2017 «طريقة وأسلوب لتحيين انشغال عالمي، في الجزائر».
ونشير فقط أن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف كانت قد استحدثت من طرف رئيس الجمهورية في سنة 2015 وهي مسابقة للتنافس بين أحسن الأعمال الصحفية في الصحافة المكتوبة، والراديو، والسمعية البصرية، وتوزع الجائزة على الفائزين بها في 22 أكتوبر من كل سنة، المصادف لليوم الوطني للصحافة الذي أقره رئيس الجمهورية.                    إ- ب

الرجوع إلى الأعلى