الجيش يقضي على إرهابي خطير بسيدي بلعباس
 تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي الأربعاء الماضي من القضاء بولاية بلعباس، على إرهابي خطير كان قد التحق بالجماعات الإرهابية  سنة  1994، فيما تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، الخميس، بكل من ولايتي تيبازة وسيدي بلعباس، من كشف وتدمير قنبلتين تقليديتي الصنع إضافة إلى معدات تفجير. وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، أنه  في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد  للمعلومات وعلى إثر كمين محكم تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 19  جويلية 2017  بمنطقة سيدي يحيى  جنوب ولاية سيدي بلعباس/ن.ع.2  من القضاء على  الإرهابي الخطير المسمى « ت. عبد الكريم» المكنى «عبد الناصر» ، الذي كان قد  التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994.
ومكنت العملية -يضيف البيان- من استرجاع مسدس رشاش  من نوع كلاشنيكوف  وثلاثة  مخازن ذخيرة مملوءة ومنظار ميدان وأربعة  هواتف نقالة.
 من جهة اخرى تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أول أمس، بكل من ولايتي تيبازة وسيدي بلعباس، من كشف وتدمير قنبلتين تقليديتي الصنع إضافة إلى معدات تفجير، حسب ما أورده ،أمس الجمعة، بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح المصدر ذاته، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب, كشفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ودمرت، يوم 20 جويلية 2017 بكل من تيبازة (الناحية العسكرية الأولى)  وسيدي بلعباس (الناحية العسكرية الثانية) قنبلتين  تقليديتي الصنع إضافة إلى معدات تفجير».
من جهة أخرى، وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار (الناحية العسكرية السادسة) خمس  مركبات رباعية الدفع و 4.49 طنا من المواد الغذائية و 400 لتر من زيت المائدة و 600 لتر من الوقود و 21310 أقراص مهلوسة، كما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بورقلة (الناحية العسكرية الرابعة) مهربين  وحجزت مركبة رباعية الدفع و 1032 وحدة  من مختلف المشروبات. 
وأكد البيان، أن حراس الحدود أحبطوا بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف (الناحية العسكرية الخامسة) ، محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر ب9148 لترا، كما تم توقيف 12 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وبشار.
ق -و

الرجوع إلى الأعلى