الجزائر حريصة على ترقية الحلول السياسية للأزمات  التي يشهدها العالم العربي
تحادث وزير الشؤون الخارجية  عبد القادر  مساهل  أمس الأربعاء بالقاهرة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية  أحمد  أبو الغيط.
و ذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن اللقاء «تمحور حول القضية المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس جامعة الدول العربية المقرر انعقادها يوم الخميس بالقاهرة لاسيما الانتهاكات المسجلة في المسجد الأقصى.
وتم التطرق إلى الأزمات و الصراعات التي «أثارت انشغالا كبيرا لدى الجامعة العربية لاسيما التوترات التي تشهدها منطقة الخليج و الأزمة في ليبيا».
و في هذا الصدد أكد مساهل على «موقف الجزائر المبدئي لصالح ترقية الحلول السياسية للأزمات و الصراعات التي يشهدها العالم العربي»  مجددا في نفس  السياق أن الجزائر «تبقى مطمئنة تجاه قدرة بلدان الخليج على إيجاد حل للأزمة  في إطار مجلس التعاون الخليجي و من ثم تدعم الوساطة التي ينتهجها أمير الكويت  لتسوية الأزمة».
وحرص مساهل بالمناسبة على تقديم الشكر للأمين العام لجامعة الدول العربية على  عبارات التعاطف و المواساة المعبر عنها من قبل الجامعة العربية عقب رحيل  الجزائري أحمد بن  حلي الذي كان يشغل منصب نائب الأمين العام في جامعة الدول  العربية قبل وفاته في شهر جويلية.
ق.و

الرجوع إلى الأعلى