زعـلان يأمر بتسليـــم الفروع المنتهية للطريق السريع بالطريق الوطني رقم 1
أكد وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني  زعلان أمس الثلاثاء بالمدية على ضرورة الشروع في التسليم التدريجي للفروع المنتهية للطريق السريع لمشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 1 الرابط بين الشفة و البرواقية لتخفيف الضغط على مستعملي هذا المحور الاستراتيجي الذي يربط شمال  البلاد بجنوبها.
وطالب زعلان خلال زيارته إلى ولاية المدية،  المؤسسات المكلفة بانجاز هذا المشروع بتسليم فروع الطريق  السريع الواقع على محور المدية - البرواقية التي انتهت بها الأشغال أو قاربت  من الانتهاء للسماح باستغلاله، محددا نهاية شهر ديسمبر المقبل كآخر أجل  لتسليم هذه الفروع من الطريق السريع  بهدف تقليص الضغط عن الطريق القديم . وبخصوص جزء سيدي المدني (البليدة) - المدية الذي يمتد على طول 18 كلم و الذي  يعد الجزء الأكثر تعقيدا في المشروع بسبب التضاريس الجبلية الوعرة و تعقيد  المنشأة الفنية المقررة به شدد الوزير على ضرورة مضاعفة الجهود لإتمام هذا  الأخير خلال الثلاثي الأول من 2018 ي حسب التوقعات التي أعلن عنها مسؤولو  الوكالة الوطنية للطرق السريعة بعين المكان.
وأعلن الوزير الذي استهل زيارته إلى الولاية بتفقد ورشة حفر أنفاق الحمدانية  و زيارة الضواحي الشمالية للمدينة و جسر بن شيكاو ي عن إرسال الاثنين المقبل  لجنة تقنية للتقييم التفصيلي لكامل المشروع.   

ق.و

الرجوع إلى الأعلى