الجيش يدمّـر أخر مخـزون من الألغــام المضـادة للأفـــراد
سيقوم الجيش الوطني الشعبي، اليوم بتدمير المخزون المتبقي من الألغام المضادة للأفراد التي كانت في حوزته، و ذلك وفقا لالتزامات الجزائر الدولية ذات الصلة، وسيشرف نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، على العملية  التي ستجرى بالجلفة.
يشرف نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، اليوم، بالجلفة على مراسم عملية تدمير المخزون المتبقي من الألغام المضادة للأفراد و ذلك وفقا لالتزامات  الجزائر الدولية ذات الصلة، حسب ما أعلنته وزارة الدفاع في بيان لها.
و أوضح ذات البيان أنه "باسم فخامة السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني يشرف الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يوم الاثنين بالميدان المركزي الجوي/حاسي بحبح/ن.ع.1 على مراسم عملية تدمير المخزون المتبقي من الألغام المضادة للأفراد التي كانت في حوزة الجيش الوطني الشعبي وفقا لالتزامات الجزائر الدولية ذات الصلة بتنفيذ اتفاقية أوتاوا  المتعلقة بحظر استعمال الألغام المضادة للأشخاص وتخزينها وإنتاجها ونقلها  والعمل على تدميرها".
 حجز أزيد من قنطار من الكيف المعالج على الحدود مع المغرب
من جانب أخر، أعلنت وزارة الدفاع، بأن مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، ضبطت أول أمس السبت، بتلمسان الناحية العسكرية الثانية، كمية من الكيف المعالج تُقدر بـ(135) كيلوغرام، كما أوقفت مفارز أخرى بتمنراست وبرج باجي مختار الناحية العسكرية السادسة، أربعة (04) مهربين وحجزت شاحنة ومركبتين (02) رباعيتي الدفع و(6200) لتر من الوقود ومعدات التنقيب عن الذهب.
وبكل من أدرار والوادي وبسكرة ، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، ثلاثة (03) مهربين وضبطت شاحنة ومركبتين (02) نفعيتين و(57,6) قنطار من مادة التبغ و(7500) رزمة سجائر من مختلف العلامات وكمية معتبرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية. من جهة أخرى، ضبط حراس الحدود بالطارف/ن.ع.5، (48) كيلوغرام من المرجان، فيما تم توقيف (27) مهاجرا غير شرعي من مختلف الجنسيات بكل من بشار وأدرار وورقلة.
ع س

الرجوع إلى الأعلى