جدد أعضاء المكتب الفيدرالي المجتمعون أمس بمقر الفاف برئاسة خير الدين زطشي، الثقة في الناخب الوطني لوكاس ألكاراز، مع منحه آخر فرصة في مباراتي الكاميرون و نيجيريا، لحساب تصفيات مونديال روسيا 2018، الذي سيغيب عنه الخضر رسميا.
وأكد المكتب الفيدرالي المجتمع بحضور 12 عضوا من بين 13 عضوا، حيث غاب نائب الرئيس جهيد زفزاف لارتباطات مهنية مثلما أكدته الفاف، والذي فوض المناجير العام للمنتخب الوطني حكيم مدان بالتصويت مكانه، بأن الناخب الوطني مطالب بتحسين مستوى الخضر، الذي تراجع كثيرا في الآونة الأخيرة، حيث أكدت مصادر النصر من داخل الاجتماع بأن زطشي طلب من أعضاء مكتبه منح فرصة جديدة للناخب الوطني، وبعدها سيتم محاسبته لأنه لا يمكن الحكم على التقني الإسباني في ظرف قصير حسب رئيس الفاف.
وحسب ذات المصادر، فإن زطشي كان في قمة الغضب بسبب بعض الأمور التنظيمية على مستوى المنتخب الوطني الأول، أين طالب الأعضاء بإيجاد حلول مستقبلية.
ومن بين أهم القرارات التي خرج بها أعضاء المكتب الفيدرالي، إعادة الحاج مسعود كوسة على رأس اللجنة المركزية للتحكيم، بعد تنحيته في وقت سابق احتجاجا على تصريحاته التي اعتبرها أعضاء المكتب الفدرالي ضربا بالنظام العام للفاف، ما جعل زطشي يعين الحكم الدولي السابق مختار أمالو على رأس اللجة مؤقتا.
التأكيد على تسوية الديون بالنسبة للأندية الصاعدة
كما أكد أعضاء المكتب الفدرالي على نقطة اعتبروها هامة، والمتعلقة بضرورة تسوية الأندية الصاعدة مستقبلا لجميع الديون، مثلما هو معمول به في البطولات الأوروبية، حيث لن يكون بمقدور الأندية التي تحتل المراتب الثلاث الأولى في الرابطة المحترفة الثانية موبيليس الصعود، في حال تسجيل ديون تجاه اللاعبين، حيث فضل أعضاء المكتب الفيدرالي التطرق إلى هذا الموضوع في هذا الوقت بالذات، من أجل السماح للأندية بأخذ جميع احتياطاتها وتسوية مشاكلها المالية اتجاه اللاعبين والمدربين.
المصادقة على أعضاء لجنة كأس الجزائر لسنة 2017/2018
كما صادق أعضاء المكتب الفدرالي على اللجنة الجديدة المنظمة لمنافسة كأس الجمهورية الخاصة بالموسم الكروي 2017/2018، والتي ضمت نور الدين باكيري – جمال زمام – أحمد دريبات – محمد شيبي – أحسن عرزور – محمد هاشمي – عماد محمدية.
وفي سياق منفصل تمت أيضا المصادقة على اللوائح القانونية الخاصة ببطولة كرة القدم داخل القاعة، إلى جانب المصادقة على الميزانية الخاصة بهذه البطولة.
كما أكدت الفاف خلال اجتماع أمس، رغبتها في تطوير كرة القدم النسوية مستقبلا، حيث أعلنت عن تخصيص قيمة مالية قدرها 1.5 مليار سنتيم من أجل تسيير الدوري الوطني المخصص لهذه الفئة.
وكشفت الفاف بأنها ستضخ مبلغ 1 مليار سنتيم، لاستغلاله في تنظيم الأمور الخاصة بتطوير كرة القدم النسوية، رغم الإخفاقات الأخيرة.
مطالبة الرابطة بإلغاء برمجة بعض مباريات الجولة الخامسة
ومن بين أهم القرارات التي خرج بها أعضاء المكتب الفيدرالي، مطالبة الرابطة المحترفة بإلغاء برمجة مباريات الرابطة المحترفة الأولى الخاصة بالجولة الخامسة، التي ستلعب في نفس توقيت مباراة المنتخب الوطني أمام مضيفه منتخب الكاميرون، يوم 7 أكتوبر المقبل، علما وأن هذا اللقاء مبرمج يوم 7 أكتوبر بداية من الساعة الخامسة مساء.
ويبدو أن العلاقة بين مسؤولي الفاف والرابطة لم تتحسن بعد، رغم أن زطشي وقرباج تصالحا مؤخرا، لكن غياب التنسيق بين الهيئتين بدا واضحا، بدليل مطالبة الفاف الرابطة بإلغاء برمجة مباريات الجولة الخامسة التي تنطلق في نفس توقيت لقاء الخضر والكاميرون.
باعمر يعتذر عن تولي منصب رئيس لجنة الطعون
كما أشار أعضاء المكتب الفيدرالي، إلى اعتذار السيد علي باعمر عن تولي منصب رئيس لجنة الطعون، مؤكدين بأن السبب الرئيسي وراء هذا الاعتذار، يرجع إلى ظروف صحية حالت دون قبوله هذا المنصب.
كما وافق الأعضاء على القرار الجديد المتعلق بكون الأعضاء الذين يوجدون تحت لواء الفاف، هم من سيتم تعيينهم كمحافظين لمباريات الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى