الجزائر شريك استراتيجي لإيطاليا لضمان استقرار حوض المتوسط
أكدت الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، السيدة إليزابيتا بلونيي أمس أن الجزائر هي شريك استراتيجي بالنسبة لإيطاليا، سيما في ما يخص استقرار حوض المتوسط.
و أوضحت السيد بلوني في تصريح للصحافة عقب لقاء مع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، نور الدين عياديي، أن اللقاء كان فرصة للتأكيد على أن
الجزائر هي شريك استراتيجي بالنسبة لإيطاليا، مبرزة أن البلدين يتقاسمان نفس المواقف ونفس المصلحة، خاصة بالنسبة لاستقرار حوض المتوسط.
و أشارت المسؤولة الايطالية إلى أن الجزائر وإيطاليا مدعوتان في ظل عالم شمولي لا يعرف الحدود، لتعزيز تنسيقهما وتعاونهما، خاصة تطوير مصالحهما المشتركة. وتقوم السيدة بلوني بزيارة عمل تدوم ثلاثة أيام للجزائر، في إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين وزارتي الشؤون الخارجية الجزائرية والإيطالية، و ستكون هذه المشاورات السياسية فرصة للطرفين لاستعراض الاستحقاقات الثنائية بما في ذلك تلك المتعلقة بتحضير الاجتماع ال4 الرفيع المستوى المقرر بالجزائر العاصمة خلال السداسي الأول لسنة 2018، وسيتناول الطرفان خلال لقائهما التعاون في مختلف القطاعات، كما سيكون لهما تبادل لوجهات النظر حول القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.
ق/و

الرجوع إلى الأعلى