استرجاع ثلاث مسدسات رشاشة ومسدس آلي وكمية من الذخيرة
ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس، بالعوانة بجيجل القبض على إرهابي بحوزته مسدسا آليا، فيما مكنت العملية النوعية المتواصلة أيضا من كشف مأوى للإرهابيين به أربع  نساء وطفل رضيع.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس، أنه»  مواصلة للعملية النوعية التي نفذتها قواتنا المسلحة، بالعوانة ولاية جيجل، ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ظهر يوم 22 أكتوبر 2017، القبض على إرهابي بحوزته مسدسا آليا، فيما مكنت العملية أيضا من كشف مأوى للإرهابيين به أربع  نساء وطفل رضيع.”
لترتفع حصيلة هذه العمليات التي لا تزال متواصلة -يضيف البيان- إلى القضاء على إرهابيين (02) بولاية جيجل والقبض على اثنين (02) آخرين بكل من باتنة وجيجل، واسترجاع ثلاث مسدسات رشاشة ومسدس آلي وكمية من الذخيرة.
 وفي وقت سابق أوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، «أنه في إطار مكافحة الإرهاب وإثر كمين محكم قرب بلدية سلمى بن زياد، بدائرة العوانة ولاية جيجل/ن.ع.5، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي صباح يوم 22 أكتوبر 2017، على إرهابيين خطيرين وضبطت مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وأربعة  مخازن ذخيرة مملوءة.
وأكد البيان أن “هذه العملية النوعية والتي لا تزال متواصلة، تأتي بعد تلك المحققة صباح نفس اليوم بباتنة والتي مكنت من إلقاء القبض على إرهابي خطير، لتعزز النتائج الإيجابية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي، وتؤكد اليقظة والاستعداد الدائمين لوحداتنا في دحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد”. و تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس، من إلقاء القبض على إرهابي خطير بأريس بولاية باتنة وضبطت لديه مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وثلاثة  مخازن ذخيرة مملوءة وقنبلة يدوية.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني ، أنه «في إطار مكافحة الإرهاب، ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي صباح يوم 22 أكتوبر 2017 بأريس، ولاية باتنة/ن.ع.5، القبض على الإرهابي الخطير «خ. الشافعي» المدعو «أبو الخطاب»، وضبطت لديه مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وثلاثة مخازن ذخيرة مملوءة وقنبلة يدوية».
وأضاف نفس المصدر، أن  «الإرهابي الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1998، كان ينشط كمسؤول عن مجموعة إرهابية.”
وفي نفس السياق، كشفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي بجيجل مخبأ يحوي كمية معتبرة من المواد الغذائية والأدوية.  ومن جهة أخرى وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وحراس الحدود يوم 21 أكتوبر 2017 بتمنراست وبرج باجي مختار/ن.ع.6، أربعة  مهربين وضبطت مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة و3 مركبات رباعية الدفع ونظارة ميدان و570 لترا من الوقود ومعدات التنقيب عن الذهب، في حين حجزت مفرزة أخرى بالوادي/ن.ع.4، 13قنطارا من مادة التبغ ، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
من جهة أخرى، أوقف عناصر الدرك الوطني، خمسة  أشخاص ضُبط لديهم أربعة  بنادق صيد بالجلفة/ن.ع.1 وتيسمسيلت/ن.ع.2، في حين تم توقيف 21 مهاجرا غير شرعيا من جنسيات مختلفة بكل من بشار وأدرار وميلة وورقلة.
للتذكير، كان نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش  الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، قد أكد عزم الجزائر على بناء  جيش قوي وعصري ومتطور عماده العنصر البشري الكفء والمتخصص، القادر على حماية كل شبر من أرض الجزائر وحماية استقلالها، كما أكد على مواصلة تأمين متطلبات الرفع من جاهزية الجيش بما يضمن تحسين وترقية أداءه العملياتي والقتالي، خدمة لمصلحة الجزائر و أبنائها العازمين على دحر أعداء الوطن الذين “فشلوا في توظيف الإرهاب لتحقيق مآربهم المشبوهة”.                    م - ح

الرجوع إلى الأعلى