اتفاقية شراكة لتعزيز و ترقية استعمال اللغة الأمازيغية في المجال السياحي
يتم التوقيع اليوم الثلاثاء في فندق الجزائر بالعاصمة على اتفاقية شراكة بين وزارة السياحة و الصناعة التقليدية و المحافظة السامية للأمازيغية سعيا لتعزيز و ترقية استعمال اللغة الأمازيغية في المجال السياحي.
وأوضح بيان للوزارة تلقت النصر نسخة منه، أن الهدف من هذه الاتفاقية التي سيترأس حفل توقيعها وزير السياحة و الصناعة التقليدية، حسان مرموري ورئيس المحافظة السامية للأمازيغية, سي الهاشمي عصاد، بعد ظهيرة اليوم في «تعزيز وترقية استعمال اللغة الأمازيغية في مختلف المجالات و النشاطات ومهن السياحة و الصناعة التقليدية (في الترويج و التكوين والإعلام والاتصال والإرشاد السياحي وغيرها)، وذلك في إطار تعزيز الوحدة الوطنية، وتثبيت مقومات الهوية الوطنية.
وترتكز أهم محاور هذه الشراكة على ترقية الصناعة التقليدية كمؤهل للاستقطاب السياحي و انجاز معجم للمهن باللغة الأمازيغية وتنظيم لقاءات تكوينية موجهة للدليل السياحي فضلا عن إدماج اللغة الأمازيغية في الاتصال السياحي (مساحات إشهارية على المواقع وواجهات المؤسسات الفندقية و الومضات).
وحرصا منها على المشاركة بنجاعة في التكفل بالمعطيات الجديدة المنصوص عليها في إطار الدستور الأخير, تلتزم المحافظة السامية للأمازيغية بمواصلة و تحسين عملها من خلال التعاون و الشراكة مع القطاعات الوزارية».
و تجدر الإشارة إلى أن المحافظة السامية للأمازيغية, التي تعمل بشكل وثيق مع المؤسسات و الهيئات المعنية للدولة على المستويين الوطني و الولائي و كذا مع عدة أطراف فاعلة في المجال الثقافي, وقعت على عدة اتفاقيات شراكة تضع أطرا دائما للتشاور وتطبيق برامج عمل مشتركة.     
ق.و

الرجوع إلى الأعلى