إرهابــي يسلـــم نفســـه للسلطــات العسكريــة بتمنـــراست
• إنــــقاذ 15 مرشـــــحا للهجـــــرة غيــــر الشرعيــــــــــة
سلم إرهابي نفسه ، أمس،  للسلطات العسكرية بتمنراست وبحوزته مسدس رشاش من نوع  كلاشنيكوف وثلاثة  مخازن ذخيرة مملوءة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح المصدر ذاته أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الجهود المتواصلة لقوات الجيش الوطني الشعبي، سلم إرهابي نفسه، صباح يوم 16 جانفي 2018، للسلطات العسكرية بالناحية العسكرية السادسة بتمنراست وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاثة  مخازن ذخيرة مملوءة”، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بالمسمى “أ. سيد بن علي الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012».
وفي نفس السياق و”بفضل الاستغلال الفعال للمعلومات، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي عنصر دعم للجماعات الإرهابية بالبويرة (الناحية العسكرية الأولى)».
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من برج باجي مختار وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة)، مهربين اثنين وضبطت شاحنة ومركبة رباعية الدفع، 800 لتر من الوقود و304 قرص مهلوس».
من جانب آخر، “أوقف عناصر الدرك الوطني ببسكرة (الناحية العسكرية الرابعة) مهربا بحوزته 8400 وحدة من مختلف المشروبات، في حين تم توقيف 31 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست و تيبازة».
من جهة أخرى أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ، أمس،  بالشريط الحدودي ببرج باجي، مختار ستة أشخاص ضبطت بحوزتهم مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزنا و كمية من الذخيرة، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها و أوضح نفس المصدر أنه و «في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة و إثر دورية على الشريط الحدودي ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، أوقفت مفرزةللجيش الوطني الشعبي، يوم 16 جانفي 2018، ستة أشخاص، وضبطت بحوزتهم مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزنا و كمية من الذخيرة بالإضافة إلى مولدين كهربائيين و 05 مطارق ضاغطة».
و من جهة أخرى، وحسب نفس المصدر، “تمكنت وحدة تابعة للمجموعة الإقليمية لحراس السواحل بوهران بالناحية العسكرية الثانية، إثر عملية بحث وإنقاذ بحري على بعد ثلاثة أميال بحرية شمال-غرب رأس فالكون بوهران، من إنقاذ 15 مرشحا للهجرة غير الشرعية، و انتشال جثة شخص كان معهم على نفس القارب، بالإضافة إلى إجلاء امرأة كانت في حالة صحية حرجة بواسطة مروحية للبحث والانقاذ تابعة للقوات البحرية إلى مستشفى وهران أين لفظت أنفاسها».                                    ق –و

الرجوع إلى الأعلى