كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العسكري أمس الجمعة بأدرار بالقرب من الشريط الحدودي الجزائري-المالي مخبأ هاما للأسلحة والذخيرة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العسكري بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة  صباح أمس 23 فيفري 2018 وذلك إثر دورية استطلاع وتفتيش  بالقرب من الشريط الحدودي الجزائري-المالي، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على: رشاشين ثقيلين عيار 14.5 ميليمتر، مع شريطي ذخيرة ورشاش من نوع RPK، مع مخزن ذخيرة و قاذف صاروخي RPG7، مع 07 حشوات دافعة و بندقية رشاشة من نوع FM، مع شريطي ذخيرة ومسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف مع مخازن ذخيرة و بندقيتين قناصتين مع مخازن  ذخيرة".
كما يحتوي المخبأ على "06 صواريخ عيار 106 ملم و10صمامات و 18 قذيفة هاون عيار 82 و60 ملم و27 حشوة دافعة و05 صمامات و 98 قذيفة عيار (73) ملم و 24 قنبلة يدوية و(07) مشاعل و كمية كبيرة من الذخيرة تقدر بـ 2800 طلقة من مختلف العيارات".
وتؤكد هذه العملية الجديدة، التي تضاف إلى سلسلة النتائج الميدانية المحققة من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي على مدى اليقظة والاستعداد الدائم عبر كافة ربوع البلاد، لدحض كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني، يضيف نفس البيان.

الرجوع إلى الأعلى