"داعش" يفرج عن 19 آشوريا في سوريا و يعدم 32 شخصا في العراق

أفرج تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" عن 19 رهينة أمس الأحد ، من بين ما يزيد عن 200 مسيحياً اختطفهم مسلحو التنظيم من القرى في شمال سوريا .

ونقل "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن قائد عسكري آشوري في منطقة "تل نمر"، أن تنظيم " داعش" أفرج عن 19 آشوريا من أهالي قرية " تل كوران " بمحافظة "الحسكة"، القريبة من الحدود مع تركيا، وأشار المرصد إلى أن الرهائن الذين تم الإفراج عنهم الأحد، يمثلون "الدفعة الأولى" من ضمن 29 مواطناً آشورياً، أمرت السبت الماضي "محكمة شرعية" تابعة للتنظيم بالإفراج عنهم فيما لايزال مصير أكثر من 200 مواطن آشوري مجهولاً.

وبحسب ما أفادت به مصادر حقوقية فقد تمكن مسلحو "داعش" من إحكام سيطرتهم على عدد من القرى الآشورية في محافظة "الحسكة"، وقاموا باختطاف نحو 262 من أبناء تلك القرى، كما قاموا بإحراق عدد من الكنائس.

من جهة أخرى أقدم تنظيم ما يسمى "داعش" اليوم الاثنين على ارتكاب جريمة بحق أهالي بلدة البغدادي في محافظة الأنبار غرب العراق، حيث قام بإعدام 32 شخصا من أهالي البلدة بحجة التعاون مع القوات العراقية، و هذا بحسب ما أعلن عنه مرصد أمني في المحافظة .
وأشار المصدر إلى أن عناصر التنظيم المتطرف أعدموا هؤلاء الأبرياء بحجة تعاونهم مع القوات الأمنية العراقية، ثم لاذوا بالفرار إلى بلدة هيث غرب البغدادي.
للإشارة فإن القوات العراقية التي طهرت بلدة البغدادي مؤخرا بدأت اليوم بعملية عسكرية لتطهير قرية الجبة من سيطرة إرهابي تنظيم داعش والواقعة إلى الغرب من البغدادي.

أسماء.ب

الرجوع إلى الأعلى