هولانـد لـن يتـرشـح لـولايـة ثـانـية والأنظـار تتوجـه إلى مـانويـل فالـس
بعد انتظار طويل، وضع فرانسوا هولاند، حدا لتكهنات الصحافة الفرنسية والمحللين السياسيين بشأن موقعه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 حيث قرر عدم ترشحه لعهدة ثانية مرجعا سبب قراره من أجل المصلحة العليا للبلاد. وهو ما يفتح الباب أمام رئيس حكومته مانويل فالس للترشح.
في خطوة مفاجئة أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أول أمس، أنه لن يترشح لعهدة ثانية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة العام المقبل. وقال هولاند (62 عاما) الذي تسلم الرئاسة في ماي 2012، في كلمة متلفزة «قررت ألا أترشح للانتخابات الرئاسية القادمة»، مرجعا سبب قراره إلى مصلحة اليسار والحفاظ على عدم انقسامه.
ويأتي قرار عدم الترشح فرانسوا هولاند للرئاسيات المقبلة، بعد تراجع شعبيته لمستويات غير مسبوقة، وهو الذي نجح قبل ذلك في استعادة جزء من شعبيته بعد إدارته الأزمة الأمنية التي أعقبت الاعتداءات التي تعرضت لها فرنسا في الأشهر الأخيرة، وبعد إعلان تخلي الرئيس فرنسوا هولاند عن الترشح لولاية ثانية، اتجهت الأنظار إلى رئيس الوزراء مانويل فالس الذي سيكون عليه إعلان ترشحه رسميا بسرعة للانتخابات التمهيدية لليسار المشتت، وسيسعى فالس لتحسين صورته الانتخابية، قبل خوص غمار الرئاسيات المقبلة.
أ ن

الرجوع إلى الأعلى