نظمت صباح أمس بقاعة العروض الكبرى بدار الثقافة مبارك الميلي بولاية ميلة بمناسبة عيد النصر ، مسابقة ثقافية تاريخية للأطفال، في إطار البرنامج الثقافي المسطر من قبل المديرية للأطفال في العطلة الربيعية.
وذكر رئيس مصلحة النشاط الثقافي بدار الثقافة الطيب بوشاطح ، أن المسابقة تتضمن أربعة محاور بدءا بتاريخ الجزائر القديم، أعلام الجزائر، تاريخ المدن الجزائرية، و المحور الأخير حول تاريخ الثورة الجزائرية، كما تم رصد خمسة جوائز للفائزين في المسابقة من فئة الأطفال الذين كانوا حاضرين بقوة ومتفاعلين مع النشاط الذي تخللته عروض فنية في ألعاب الخفة.
ويذكر أن دار الثقافة قد سطرت برنامجا فنيا متنوعا للأطفال طيلة أيام العطلة المدرسية من 18 إلى 29 مارس الجاري،حيث يتضمن عروضا مسرحية للصغار من مختلف الولايات على غرار بجاية، عنابة، تلمسان، سطيف، سكيكدة، تيارت، معسكر و ولاية ميلة،  تقدمها عدة فرق وجمعيات نشطة في الميدان.
و ستنظم خلال العطلة أيضا قافلة المسرح التي تتضمن ورشة الحكواتي، البهلوان و المهرجين، وكذا عروضا مسرحية، بالإضافة إلى تنظيم طومبولا ، حسبما صرح به رئيس جمعية ميلاف 86 للمسرح الحر بميلة، الجهة المنظمة للنشاط، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، و  أضاف المتحدث بأنه سيجسد على مستوى عدد من دوائر الولاية و كانت الانطلاقة  أمس من دائرة فرجيوة.
ابن الشيخ الحسين.م 

الرجوع إلى الأعلى