نجوى كرم وصابر الرباعي والشاب بلال في سهرات « صيف الجزائر بسيرتا»
يُنظم الديوان الوطني للثقافة و الإعلام تظاهرة «صيف الجزائر بسيرتا»، التي تتضمن حفلات فنية متنوعة ، ابتداء من 21 جويلية الجاري و إلى غاية 28 منه، من إحياء باقة من الفنانين الجزائريين و العرب.
سهرات «صيف الجزائر بسيرتا» التي تنطلق على الساعة العاشرة ليلا خلال الفترة المذكورة، ينظمها الديوان الوطني للثقافة و الإعلام في إطار الذكرى 55 لعيد الاستقلال، و تحييها كوكبة من الفنانين بقاعة أحمد باي بقسنطينة ، حيث سيشارك في التظاهرة الفنان السوري حسين الديك  المعروف بتقديم اللون الجبلي الأصيل المنتشر في منطقة الساحل السوري بإيقاع الدبكة التراثية،  و قد سبق له إحياء سهرات بالجزائر، كما ستحيي شمس الأغنية العربية الفنانة اللبنانية نجوى كرم سهرة ليلة 22 جويلية.
أما أمير الغناء العربي الفنان التونسي صابر رباعي فسيحيي حفلا يوم 23 جويلية الجاري و قد أعلن عبر صفحاته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، عن برنامج جولته الفنية التي ستقوده إلى الجزائر بدءا من السبت المقبل بمناسبة احتفاليات عيدي الشباب والاستقلال ، وعلق قائلا: «متشوق لمقابلة الجمهور الجزائري في أربع حفلات ضمن مهرجانات الجزائر».
فيما يحيي الفنان اللبناني وائل جسار سهرة اليوم الموالي،  بالإضافة إلى الفنان اللبناني سعد رمضان، خريج ستار أكاديمي الذي أعاد أغنية الفنان كادير الجابوني «أنت سبابي « ، نظرا لحبه للموسيقى الجزائرية  حيث صرح لإحدى القنوات قائلا « درست الموسيقى الغربية وأغني الشرقي ، والغناء الجزائري تركيبة نادرة تجمع بين قارتين».
كما يحي كل من الشاب بلال و الشاب مراد و  الفنان جمال صابري و الشابة يامينة سهرة 26 جويلية الجاري ، فيما يختتم محبوب العرب الفنان الفلسطيني محمد عساف سهرات ليالي سرتا.
جدير بالذكر أن الديوان الوطني للثقافة و الإعلام ينظم في الفترة بين 17 و 29جويلية الجاري برنامجا سينمائيا يتضمن عرض فيلم «لا لا ند» للمخرج داميان شازيل بمعدل ثلاث حصص في اليوم .                                
أسماء ب

الرجوع إلى الأعلى