بلدية قسنطينة تكرم وزير الثقافة و الفرقة الفائزة في المهرجان الوطني لمسرح الهواة
كرم المجلس الشعبي البلدي لولاية قسنطينة، نهاية الأسبوع، بمناسبة مرور 50سنة على  تأسيس المهرجان الوطني لمسرح الهواة، الذي شهد توجدا دائما لقسنطينة في كل طبعاته ، وزير الثقافة عز الدين ميهوبي و محافظ المهرجان و والي ولاية مستغانم و الفرقة المسرحية الفائزة بالمرتبة الأولى.
و حسب مدير المركز الثقافي رشيد قسنطيني، محمد عريبي زيتوني، الذي أشرف على التكريم نيابة عن رئيس المجلس الشعبي البلدي محمد ريرة، فإنه تم تكريم وزير الثقافة عز الدين ميهوبي و كذا الفرقة المنحدرة  من ولاية مسيلة التي توجت بالجائزة الأولى عن عرض مسرحي بعنوان « ألعب لعبك»، بالإضافة إلى تكريم محافظ المهرجان محمد نواري، و والي ولاية مستغانم،  و هذا بمناسبة خمسينية  تأسيس المهرجان  .  
و قد شاركت قسنطينة في هذه الطبعة بلجنة فرعية ، حيث قدمت شريطا وثائقيا عن مسرح الهواة منذ تأسيس المهرجان سنة 1967 إلى   يومنا هذا ،  تضمن شهادات حية لمسرحيين و مختصين في المجال، و أبرز الأحداث التي طبعته.
الشريط مدة عرضه ساعة من الزمن ، و هو للمخرج علي عيساوي و من إنتاج محطة التلفزيون الجزائري بقسنطينة، فيما تم تأجيل تقديم عرض مسرحي لولاية قسنطينة يتحدث عن الحروب في الوطن العربي، إلى غاية الفاتح من سبتمبر بمناسبة عيد ميلاد المهرجان الوطني لمسرح الهواة.
أسماء ب

الرجوع إلى الأعلى