«لفلسطين نحكي» .. مجموعة قصصية حاضرة في «سيلا 2017»
ستكون المجموعة القصصية « لفلسطين نحكي» الصادرة عن دار النشر الأردنية «دار المعتز»، حاضرة في المعرض الدولي للكتاب «سيلا 2017» ، وفق القاص شريف روان،  أحد الكتاب المشاركين في هذا الكتاب الجماعي.
قال القاص والشاعر شريف روان للنصر، أن اختياره ضمن قائمة الكتاب العرب الذين شاركوا في المؤلف «لفلسطين نحكي»، كان بفضل قصة «نساء المخيم» ، وهي القصة التي كتبها منذ حوالي سنة و تروي حكاية فتاة فلسطينية جميلة، قررت تنفيذ عملية تفجير إستشهادي في قلب تل أبيب، إنها وفاء إدريس التي فجرت نفسها سنة 2001، و كانت وفاء تعمل في الهلال الأحمر الفلسطيني وتقطن في مخيم الأمعري برام الله، وهي من عائلة مهجرة من أراضيها من طرف المستوطنين الإسرائيليين الذين اعتقلوا أخاها وشردوا عائلتها، ذات يوم قررت وفاء الإنتقام وتنفيذ عملية استشهادية بحزام ناسف، وكانت حصيلة تفجيرها لنفسها، مقتل جندي إسرائيلي وجرح العشرات.
هذا ملخص الحادثة التي أثرت في نفسية الكاتب روان شريف، وراودته لسنوات إلى غاية السنة الماضية ،حين أفرغ ما في جعبته في قصة مؤثرة جدا ، ركز خلالها كيف أن وفاء الفتاة الجميلة الرقيقة فضلت تفجير نفسها في طريقة للدفاع عن وطنها وعن شعبها وعائلتها، عوض الإستمرار في الحياة.
للتذكير، فإن الكتاب يجمع 10 قصص لمؤلفين من الجزائر، مصر والأردن وسوريا و كذا فلسطين، وجمعت هذه الأقلام العربية بعد مشاركتها في مسابقة أعلن عنها صاحب دار النشر «دار المعتز»، وهو ناشر فلسطيني الأصل، أراد جمع قصص وخواطر كتبها أدباء عرب عن فلسطين.
و قد كلف لجنة مكونة من أبرز الكتاب والأدباء العرب بعملية الانتقاء، فوقع إختيارهم على 10 قصص، منها قصة روان شريف، وأنجزوا مؤلف «لفلسطين نحكي» الذي سيكون معروضا خلال فعاليات الصالون الدولي للكتاب بالجزائر «سيلا 2017» ضمن منشورات «دار المعتز» الأردنية.                  هوارية ب

الرجوع إلى الأعلى