الفيلم الجزائري التونسي «أوغسطينوس» يفوز بجائزة الإنجاز الفني بمهرجان الإسكندرية
توج أول أمس العمل السينمائي الجزائري التونسي المشترك “أوغسطينوس ابن دموعها «بجائزة الإنتاج الفني لدول البحر الأبيض المتوسط في المسابقة الرسمية بمهرجان الإسكندرية في دورته 33 ، و تسلم الجائزة مخرج الفيلم سمير سيف بحضور أبطال العمل، حيث مثل الطرف الجزائري كل من الفنانة القديرة بهية راشدي و النجم الشاب عماد بن شني، كما حظي المايسترو سليم دادة بتكريم خاص، عرفانا بمساهمته الراقية في تأليف الموسيقى التصويرية للعمل المتوج.
«أوغسطينوس ابن دموعها» عبارة عن إنتاج مشترك ساهمت فيه وزراة الثقافة الجزائرية بنسبة 20 بالمئة من ميزانيته العامة، وقد تقاسم بطولته فنانون تونسيون و جزائريون، و قد نشر الفنان الجزائري عماد بن شني صورا من حفل التكريم الذي جاء على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي.
 جدير بالذكر أن  تصوير العمل استغرق أكثر من ثلاث سنوات في مناطق متفرقة بين الجزائر وتونس وإيطاليا و فرنسا و يتناول شخصية الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس، من الناحية التاريخية ومدى تأثيرها في العالم الغربي وتحديدا المجتمع الروماني.
و قد قدم الفيلم للجمهور شخصية  الفيلسوف القديس أغسطينوس، ابن الحضارة الأمازيغية، الذي ولد في الجزائر في القرن الرابع الميلادي، الذي ضاع في عالم من الحيرة و الشر خلال شبابه، قبل أن يشمله الله بنعمته ويستجيب لدموع أمه فيجعل منه قديسا.
و سيكلل نجاح الفيلم، بمشاركة خاصة للفنانة ماجدة الرومي، التي   تستعد للعودة إلى السينما من خلال غنائها لشارة الفيلم التاريخي، حسب ما كشف عنه برنامج  «أي تي  بالعربي» مؤخرا، حيث تمت الإشارة إلى أن مخرج الفيلم سمير سيف قد كشف عن المشروع الذي سيعيد الفنانة اللبنانية الى السينما بعد 18 عاماً من تقديمها أغنية «آدم وحنان» في فيلم «الآخر» للمخرج الراحل يوسف شاهين.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى