ممثلة الجزائر تتحصل على المرتبة الخامسة في تحدي القراءة العربي
تحصلت يوم أمس التلميذة الجزائرية  بشرى ميسوم ، ممثلة الجزائر المشاركة في " تحدي القراءة العربي " على المركز الخامس ، في الحفل الذي أشرف عليه  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في دورته الثانية.
  في حين حصلت عفاف رائد من فلسطين على المرتبة الأولى في حفل أقيم على مسرح "أوبرا دبي" ، كما  تم تكريم  مدرسة الإيمان من البحرين، بجائزة مليون دولار و المشرفة المتميزة على صعيد الوطن العربي وهي حورية الظل من المغرب، والطلبة "أوائل التحدي" على مستوى بلدانهم، وذلك بمجموع جوائز تصل إلى 3 ملايين دولار .
بالمقابل منح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والد ووالدة شهيدة القراءة فاطمة غولام من الجزائر وسام الشرف ، ومثلت التلميذة  بشرى ميسون سليمان، من ولاية تلمسان بالجزائر في الفعاليات بدبي بالإمارات العربية المتحدة.
 وقد وقع اختيار  التلميذة بشرى ميسوم التي وصفها أعضاء لجنة التحكيم بـ "المفكرة المقتدرة والمحللة المبدعة " من بين أكثر من مليوني مشارك جزائري، خلال التصفيات الوطنية التي جرت على ثلاث مراحل ، ودخلت ممثلة الجزائر في منافسة على لقب  "بطل تحدي القراءة العربي "، إلى جانب متنافسين من 15 دولة، وحملت الدورة الثانية اسم التلميذة المرحومة فاطمة غولام  من ولاية أدرار  ، التي توفيت إثر حادث  مرور وهي متجهة للمشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي في الجزائر العاصمة رفقة مرافقها.
للتذكير فقد تحصل على اللقب الأول لبطل تحدي القراءة العربي العام الماضي ،  التلميذ محمد جلود ابن 7 سنوات المنحدر من ولاية قسنطينة، الذي أبهر لجنة التحكيم والحضور بفصاحته وقدرته الكبيرة في التحكم في اللغة العربية ، وكانت بشرى ميسوم قد صرحت أثناء وصولها إلى دبي،بأنها ستسعى للحفاظ على هذا اللقب الذي افتكته الجزائر السنة الماضية.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى