أجواء من التأثر أثناء عرض أوبيريت «أطفال العرب»  
قدم أمس أطفال جمعية الدرب لترقية المواطن القسنطيني أوبيريت بعنوان» أطفال العرب»،  بدار الثقافة مالك حداد بقسنطينة، تضامنا مع  الشعب الفلسطيني، و قد تفاعل الحضور كثيرا مع العرض.
أوبيريت «أطفال العرب» أداها 11 طفلا، و حملت شعار «القدس عاصمة فلسطين» ، و  كذا شعار»نعم لمساندة الشعب الفلسطيني و دعم حقوقه»، و قد سلطت الضوء على معاناة أطفال فلسطين من ويلات العدوان الإسرائيلي، و انتهاك حقوقهم و براءتهم، و سلب أرضهم الطاهرة.
و يبرز العمل نضال الأطفال الفلسطينيين، لاستعادة أراضيهم المحتلة و حريتهم المسلوبة، و استعمالهم لأبسط الوسائل كالحجارة، لصد الجنود الإسرائليين، و دعا الممثلون الصغار من خلال أبيات شعرية، إلى مساندة الشعب الفلسطيني و التضامن لإطلاق سراح المعتقلين في سجون المحتل، و وقف تعرضهم لشتى أنواع التعذيب.
براعم جمعية الدرب لترقية المواطن القسنطيني، قدموا الأوبيريت بتأثر كبير و ذرفوا الدموع خلال مختلف المشاهد، كما تأثر الحضور بمعاناة البراءة التي نقلها لهم براعم قسنطينة، و أبرزوا في العرض، و مدته  نحو ساعة من الزمن، أيضا معاناة الأطفال السوريين في مخيمات اللاجئين، منددين بالوضع الذي وصلت إليه المجتمعات العربية و موت الضمير العربي.
و في ختام العروض التي نظمتها جمعية الدرب لترقية المواطن القسنطيني، بالتنسيق مع دار الثقافة مالك حداد و المنظمة الوطنية للتعاون الإنساني ، قدم الأطفال استعراضا راقصا، بمشاركة مجموعة من الحضور، على أنغام الدبكة الفلسطينية.
الفقرة الأخيرة في الحفل عبارة عن تكريم لممثل السفير الفلسطيني في الجزائر منصور المغربي، و الذي عبر عن خالص شكره و امتنانه لتضامن الشعب الجزائري مع إخوته الفلسطينيين الذين يكنون له كل المحبة و الإخلاص، كما تم بالمناسبة  تكريم كل الأطفال المشاركين في العمل.              أ. بوقرن  
 

الرجوع إلى الأعلى