« أكبادنا» في طور التصوير ليدخل السباق الرمضاني
كشف الكاتب و السيناريست محمد شرشال بأنه يجري حاليا تصوير مسلسله الدرامي الجديد «أكبادنا « ، و قد أسندت مهمة إخراجه للمخرج المصري مشير المنصوري، و من المنتظر أن يدخل سباق الدراما الرمضانية هذا الموسم.
محمد شرشال أعرب في حسابه الرسمي عبر موقع فايسبوك، عن تفاؤله بنجاح «أكبادنا» ، لأنه على حد تعبيره ، «بين أياد أمينة» في إشارة إلى المخرج المصري مشير المنصوري الذي تعاقدت معه شركة الإنتاج إليت بلوس لتجسيده، و تجسد شخصياته كوكبة من الممثلين الجزائريين من مختلف الأجيال، على غرار فريدة كريم،أحمد بن عيسى، خديجة مزيني، إيمان نوال، رضا لغواطي، علي جبارة، محمد بوشايب، عزيز بوكروني، مراد أوجيت، معدة و مقدمة برنامج «في الواب» فرح ياسمين و ملكة جمال السياحة العربية شانيز بلعيد، كما يسجل مسلسل»أكبادنا» عودة الفنان زياني شريف عياد إلى الساحة الفنية بعد غياب 17 عاما .
و بخصوص التعليقات التي تعتبر «أكبادنا» منافسا للجزء الثاني من مسلسل «الخاوة « الذي يخرجه التونسي مديح بلعيد، علق محمد شرشال «أتمنى أن تكون منافسة شريفة».
المسلسل الدرامي الرمضاني الذي وصفه طاقمه بالضخم، يصور في ثلاث ولايات ، هي الجزائر العاصمة ، بومرداس و المدية ، و يسلط الضوء على يوميات و أحداث و حوادث كثيرة تعايشها عائلات جزائرية من مختلف المناطق تنتمي لمختلف الطبقات و المستويات الاجتماعية، و يبرز العمل تأثير الأولياء على أبنائهم، حتى أنهم يصبحون ضحايا ظروفهم و سلوكياتهم و مواقفهم، فتثقل تلك الموروثات كاهل فلذات الأكباد..
جدير بالذكر أن سيناريو مسلسل»أكبادنا»، سبق و أن قدمه كاتبه محمد شرشال إلى المخرج حسين ناصف قبل حوالي سنة، على أساس أنه سيخرجه، كما سبق لناصف و أن صرح للنصر، لكن شرشال كما يبدو استرجعه .
و يصور حسين ناصف حاليا بقسنطينة مسلسل « الوداع الأخير» للسيناريست زهرة عجايمي ليدخل السباق الدرامي الرمضاني عبر التليفزيون الجزائري إلى جانب عدة مسلسلات أخرى.
إلهام.ط

الرجوع إلى الأعلى