منمنمات ثقافية تحتفي بالمخرج علي عيساوي
في إطار نشاطه الشهري، نظم أمس المسرح الجهوي لمدينة العلمة، جلسة فنيّة للاحتفاء «بذاكرة المسرح» وهي مرفوعة للاحتفاء بالمخرج التلفزيوني والمسرحي الفنان علي عيساوي.
 الجلسة اندرجت ضمن برنامج «منمنمات ثقافية»، الّذي تشرف عليه الدكتورة ليلى بن عائشة، و تضمن  في موعده التاسع، عِدة نشاطات، انطلاقا من تقديم «بورتريه» عن المُحتفى به المخرج علي عيساوي، من إعداد وتقديم الدكتورة ليلى بن عائشة، بعنوان «علي عيساوي ذاكرة المسرح والفن»، ثم جلسة خصصت لتسليط الضوء على المسار الفنيّ والإبداعيّ وأهم محطات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي للمخرج، و أدرات الدكتورة بن عائشة، جلسة شاركت فيها الكثير من الوجوه الفنية، على غِرار عبد الحق بن معروف، حكيم دكار، كريم بودشيش، العمري كعوان، حسان بوبريوة وعزري غوتي، و تحدث كلّ منهم عن تجربته الخاصة مع المخرج عيساوي، من الناحية الفنية و الشخصية .
أمّا الجلسة الثانية فقد خصصت لشهادات الحضور من الأصدقاء والفنانين القادمين من مختلف أنحاء الوطن، لتقديم شهاداتهم في حق الرجل/الإنسان، الرجل/الفنان و تخللتها وصلات موسيقية وغنائية متنوعة.
و اختتمت الجلسة الاحتفالية ، بالإنصات إلى المُحتفى به، في حديث خاص عن تجربته ومشواره الفني، و كرم العدد التاسع من برنامج «منمنمات ثقافية» المخرج علي عيساوي، مع تقديم شهادات المشاركة لبعض المشاركين في الجلسة الاحتفائية.
نوّارة لــحــرش

الرجوع إلى الأعلى