الديوان الوطني للثقافة و الإعلام يكرم الفنانين نصري حمو و لويزة
يكرم الديوان الوطني للثقافة و الإعلام غدا الاثنين بولاية بجاية، الفنان نصري حمو و الفنانة لويزة بمناسبة الإفتتاح الرسمي لقاعة العروض الجديدة 8 ماي 1945 بخراطة في ولاية بجاية.
حسب بيان صادر عن الديوان استلمت النصر نسخة عنه، فإن التكريم جاء  عرفانا لما قدمه الفنانان في مسيرتهما للجمهور، و ستفتتح قاعة العروض الجديدة بخراطة ، تزامنا و إحياء ذكرى عيد النصر، المصادف لـ19 مارس، كما سيتم عرض الفيلم السينمائي الثوري «كريم بلقاسم» للمخرج أحمد راشدي بالمناسبة، و  ذلك ابتداء من الساعة السابعة مساء.
 و تعد القاعة بمثابة جسر تواصل بين الديوان الوطني للثقافة و الإعلام  و قطاع الثقافة ببجاية، كما تشكل مكسبا للمساهمة في إنعاش المجال الثقافي بالمنطقة و متنفسا لأبنائها ، من خلال استقبال العديد من النشاطات الثقافية و الفنية، على غرار المسرح، السينما، فضاء الطفل و تنظيم الملتقيات الأدبية و الفكرية.
و من المنتظر أن تحتضن القاعة على مدار العطلة الربيعية،  مجموعة من العروض السينمائية لمختلف الأفلام العالمية و الجزائرية مثل فيلم «م» لعمر زغاد و «إلى آخر الزمان» للمخرجة ياسمين شويخ، بالإضافة إلى عروض مسرحية للأطفال من تنشيط ثلة من التعاونيات و الجمعيات الثقافية من مختلف ولايات الوطن، فضلا عن عرض أوبيريت «معالم» لتعاونية أفكار و فنون العلمة للمخرج عبد الوهاب تامهاشت.
إيمان زياري

الرجوع إلى الأعلى