انطلاق الأيام الربيعية لمسرح الطفل بتبسة  في طبعتها السابعة
انطلقت أمس الأيام الربيعية السابعة لمسرح الطفل بدار الثقافة محمد شبوكي بعاصمة ولاية تبسة، و ستتواصل فعالياتها إلى غاية 22 مارس الجاري، بمشاركة ست ولايات.  
حفل الافتتاح شارك فيه تلاميذ المدارس والفرقة النحاسية وقدمت فيه عروض بهلوانية بالعصي العملاقة، كما قدم عرض مسرحي بعنوان “ الأمير الطباخ”، من تقديم جمعية ولاء للمسرح وفنون العرض من تبسة.
و سيستمتع  الأطفال خلال عطلتهم الربيعية بعروض مسرحية متنوعة، تقدمها كل من تعاونية الخدمات، و القطاع الفني تيفاست تبسة بعنوان” علبة الحكايات”، وكذا عرض مسرحي بعنوان” الحوت الأزرق” من تقديم جمعية الوفاء ببئر العاتر، والذي يعالج في قالب فكاهي خطر الإنترنت على الأطفال، بالإضافة إلى عرض بعنوان” الديك الملك” من تقديم التعاونية الفنية الثقافية مسرح نات ــ بجاية،  بالتعاون مع المسرح الجهوي بجاية، كما ستقدم جمعية صوت الخشبة للمسرح بولاية سعيدة مسرحية تحت عنوان”  رحلة لبيبة”.
التعاونية الثقافية أفكار وفنون بالعلمة ولاية سطيف، ستقدم بدورها عرضا مسرحيا موسوما بـ” الكسول”، فضلا على مسرحية بعنوان” علبة الحكايات” من تقديم تعاونية الخدمات القطاع الفني بتبسة، كما سيقدم المسرح الجهوي بولاية معسكر عرضا مسرحيا بعنوان” الغارية والساحر”، على أن يكون الاختتام بعروض مسرحية من تقديم الجمعية الثقافية ابن الشعب من مغنية ولاية تلمسان تحت عنوان” الأميرة والساحر”.   
و أوضح مدير دار الثقافة، بأن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو تنشئة الأطفال على الأخلاق الفاضلة وغرس التنشئة السليمة، وتحذيرهم من مخاطر سوء استعمال وسائل التواصل الاجتماعي، و أضاف بأن برنامج هذه الدورة يشمل 9 عروض مسرحية، تقدمها فرق من تلمسان، وسطيف ، وبجاية، ومعسكر، وسعيدة، وتبسة.
 ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى