انطلاق الطبعة 23 للمهرجان الوطني للأنشودة المدرسية بالوادي
انطلقت أول أمس المنافسة بين 22 ولاية مشاركة في المهرجان الوطني للأنشودة المدرسية في طبعته 23 بولاية الوادي، حيث سيتنافس 600 تلميذ على الجوائز الثلاث الأولى عن كل طور تعليمي.
سيتنافس تلاميذ الفرق الصوتية للإنشاد على مدار أيام المهرجان الذي اختير له هذه السنة شعار «الجزائر واحدة موحدة «،وفق التوزيع العددي الذي حددته لجنة المنافسة على الطور الابتدائي و المتوسط و الثانوي و يشرف عليه أساتذة التربية الموسيقية .
وسيكون مهرجان الأنشودة المدرسية الذي تنظمه مديرية التربية لولاية الوادي منذ سنة 1995 ، أكبر فرصة لتلاميذ المدارس  للتنافس والتعارف و  تبادل الخبرات وإبراز المواهب في مجال الإنشاد المدرسي الهادف، والتعريف بالموروث الثقافي لكل ولاية على مدار أربعة أيام كاملة.
و من بين الولايات 22 المشاركة نذكر ولاية بومرداس ، قسنطينة و الجلفة ،ورقلة، الأغواط  وولاية الطارف وغيرها .
وستتخلل فعاليات المهرجان، حسب رئيسه و مدير التربية بنقداش عبد المجيد، بالتنسيق مع قطاع السياحة بالولاية، خرجات سياحية لفائدة الوفود المشاركة و نشاطات أخرى كالندوات الفكرية ،الرسم و المسرح  بتقديم عروض ذات طابع تربوي بالإقامة المخصصة لكل ولاية. تجدر الإشارة إلى أن حفل افتتاح المهرجان الوطني للأنشودة المدرسية احتضنته قاعة المحاضرات الكبرى بدار الثقافة محمد الأمين العمودي بالشط، مساء أول أمس الاثنين بحضور السلطات المحلية المدنية والعسكرية، و تميز بتقديم الولايات المشاركة مجموعة من العروض الشرفية .

     البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى