تمكنت أمس فرقة الرقابة المشتركة بين التجارة والفلاحة بالطارف، من حجز حوالي 6قنطار من اللحوم الفاسدة والمعروضة للبيع في شروط غير صحية ، إثر حملة تفتيش مفاجئة شملت أصحاب المقاصب ونقاط بيع الشواء بالمواقع السياحية والشواطئ، في حين تم خلال العملية تحرير محاضر ضد 8 تجار من أجل متابعتهم قضائيا.
وقد أفضت التحريات التي قامت بها المصالح المعنية، أن كميات اللحوم البيضاء المحجوزة التي بلغ وزنها أكثر من نصف قنطار كانت في  مرحلة متقدمة من التعفن، بفعل ارتفاع درجة الحرارة و عدم احترام التجار شروط الحفظ ، كما حجزت نفس المصالح 36 كلغ من  أحشاء الدجاج و 21 كلغ من اللحوم الحمراء كانت موجهة للبيع ما جنب وقوع كارثة صحية في أوساط المستهلكين.
نفس المصالح قامت بحجز 30كلغ من اللحوم المفرومة و10كلغ من النقانق غير صالحة للاستهلاك مع تحرير محاضر ضد 3 جزارين و غلق محلاتهم.
من جهة أخرى قامت مصالح الرقابة بغلق 3 محلات  بسبب عدم الحيازة على السجلات التجارية وتغير النشاط دون ترخيص وعرض منتوجات حساسة في ظروف غير لائقة وهو ما قد يعرض المستهلكين للتسممات الغذائية.
كما قامت المصالح ذاتها بإتلاف كميات من  الحليب ومشتقاته بعد أن كشفت عملية المراقبة أنها فاسدة، إلى جانب  غلق 3 محلات لبيع المثلجات بسبب عدم احترام شروط النظافة و نوعية المياه و الحليب المستعمل في تحضير المنتوج، و قد تم تحرير محاضر  ضد المخالفين مع غلق محلاتهم. 

نوري ح

الرجوع إلى الأعلى