مواجهــــات بين طلبـــة و سائقي "فـــرود" بمدخـــل جامعـــة قسنطينـــة 3

شهد، صباح أمس، محيط البوابة الرئيسية لجامعة قسنطينة 3 بالمدينة الجديدة علي منجلي، مواجهات بين طلبة و سائقي سيارات «فرود»، ما تسبب في إصابة عدد من الطلبة بجروح خفيفة، فيما تضاربت المعلومات حول أسباب الحادثة.
و ذكرت مصادر طلابية تحدثت إليها النصر، بأن طلبة المدرسة العليا للأساتذة قاموا بمسيرة جابت مختلف أنحاء الجامعة من أجل المطالبة بالماستر، لكن مناوشات كلامية حدثت بين عدد منهم و مجموعة من سائقي سيارات "الفرود" عند بوابة الجامعة، قبل أن  يتطور الأمر و يسحب السائقون سكاكين و عصي هددوا بها الطلبة، الذين استعملوا، حسب المصادر ذاتها، الحجارة للدفاع عن أنفسهم.
و ندد محدثونا بـ "التجاوزات" الحاصلة عند مدخل الجامعة التي صارت، حسبهم، مرتعا للمنحرفين و سائقي الفرود، ناهيك عن المضايقات و التحرشات التي يقولون أن الطالبات يتعرضن إليها، مطالبين مصالح الأمن بالتدخل و طردهم من المكان، خاصة أن الحادثة تعد الثانية من نوعها خلال السنة الجارية، مشيرين إلى أن أربعة من الطلبة أصيبوا بجروح نتيجة تبادل الرشق بالحجارة.
و ذكرت مصادر مسؤولة من الجامعة، بأن الشجار حدث بين الطلبة و غرباء عند المدخل، قبل أن يتطور إلى مواجهات استعملت فيها الحجارة و العصي، كما أشار إلى عدم تسجيل أي تطورات في القضية. للإشارة فإن محيط البوابة عرف الشهر الماضي مواجهات بين طلبة و غرباء تدخلوا لمساعدة عون أمن تشاجر مع أحد الطلبة، الذين أصيب عدد منهم برضوض.                                          

ل/ق

الرجوع إلى الأعلى