PUBANNASR PUBANNASR
الخميس 25 ماي 2017

مقاضاة أب منع ابنته من الدراسة بثانوية مختلطة بسكيكدة

أجل أول أمس قاضي الجنح بمحكمة سكيكدة الابتدائية النظر في قضية تعد سابقة فريدة من نوعها، مثل فيها أب يبلغ من العمر 43 عاما، بتهمة منع ابنته البالغة من العمر 17 عاما، و التي تدرس في قسم السنة الأولى ثانوي بثانوية مفدي زكريا، ببلدية فلفلة بولاية سكيكدة، من متابعة تعليمها.
وقائع القضية تعود إلى نحو شهرين، عندما  تقدم جد التلميذة بشكوى إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة، مفادها أن حفيدته منعت من الذهاب إلى المدرسة من قبل والدها  في مرتين، الأولى قبل أيام قليلة من اجتيازها للامتحانات النهائية الخاصة بشهادة التعليم المتوسط في السنة الماضية، قبل أن يعاود الكرة هذه السنة، بعد انتقال ابنته إلى السنة الأولى بثانوية مفدي زكريا ببلدية فلفلة.
المتهم و أثناء استجوابه من طرف القاضي خلال جلسة المحاكمة حاول التهرب من التهمة الموجهة إليه، و زعم بأن ابنته كانت مريضة، وهي الآن تواصل الدراسة بصفة عادية، قبل أن يواجهه وكيل الجمهورية بأن ابنته لم تدخل الثانوية منذ 45 يوما، و أن هناك شكوى ثانية تقدم بها جد التلميذة ضده.
الأب المتهم لم يستطع التهرب أكثر من المسؤولية، و قال بأنه منع ابنته من متابعة الدراسة لأنه يرفض أن تدرس مع تلاميذ ذكور، و قد سعى لتحويلها إلى  ثانوية النهضة الخاصة بالبنات بوسط مدينة سكيكدة، لكنه لم يتمكن من ذلك، لأن المسكن العائلي  ببلدية فلفلة.
 قاضي الجلسة طلب تأجيل القضية إلى الأسبوع القادم، مع إلزام الأب المتهم بإحضار ابنته الضحية إلى الجلسة القادمة و شهادة مدرسية تثبت متابعة ابنته للدراسة.
 بوزيد مخبي