مبادرة شبانية تصنع الحدث في  سهرات   وادي العثمانية
استحسن سكان وادي العثمانية بولاية ميلة، المبادرة التي قامت  بها مجموعة من الشباب ولاقت دعما من السلطات المحلية أول أمس، و تتمثل في تنظيم إفطار جماعي وسهرة رمضانية فنية و ثقافية، بحضور مكثف للعائلات و ممثلي المجتمع المدني و مختلف القطاعات.
المبادرة، كما قال للنصر صاحب الفكرة الشاعر عادل بوسجرة، ابن مدينة وادي العثمانية، تهدف إلى استرجاع الأجواء الرمضانية البهيجة التي دخلت عليها معطيات جديدة أبعدتها عن خصوصيتها و جمالياتها بعد أن كانت من قبل تطبعها لمة العائلات و التقاء الأهل و الجيران من أجل السهر و السمر و الترفيه.
و أشار إلى أن تنظيم الأنشطة في الأماكن المغلقة لم يعد يستهوي الجمهور، لهذا تم تنظيم الإفطار الجماعي و تسطير برنامج السهرة المتنوعة في الهواء الطلق، خصوصا في ظل حرارة الصيف وتعب الصيام، كما أثنى المتحدث رفقة المنظمين لهذه المبادرة، على كل من ساعد من قريب أو بعيد في إنجاح المبادرة .
علما بأنه و  بعد الإفطار الجماعي و أداء صلاة التراويح، نظمت السهرة المتنوعة بحديقة مقهى خاص بوادي العثمانية، حيث شملت الأنشطة المقدمة قراءات شعرية لعدد من شعراء ولاية ميلة، مع  تخصيص فقرة للقوال، و أخرى للألغاز،و كذا حفل للإنشاد والمديح الديني.
 و ختمت السهرة التي استمرت إلى ساعة متأخرة بتكريم المنظمين للتلاميذ المتفوقين في شهادة التعليم الابتدائي، مجاهدين و أرملة شهيد، و كذا إعلاميين، بالإضافة إلى تكريم الأطفال الصغار من حفظة القرآن الذين كانت من بينهم طفلة صغيرة تلت على مسامع الحضور آيات بينات من الذكر الحكيم، فأدهشت السامعين بتلاوتها.
ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى