جمعية زهرة المستقبل تتلقى أزيد من ألف طلب مساعدة للزواج
استقبلت الجمعية الخيرية الثقافية زهرة المستقبل الخيرية بولاية البليدة، أزيد من ألف طلب لتلقي المساعدة في إطار الزواج الجماعي الذي تنظمه هذا الموسم في طبعته الثانية و المقرر في نهاية شهر أوت القادم والذي سيشهد  تزويج 100عريس وعروسة.
وفي هذا السياق أوضح رئيس الجمعية حكيم محارزي، بأن الطبعة الثانية للزواج الجماعي التي حملت شعار   «50فرحا في دارنا» سيتم التكفل فيه بكل مستلزمات العريس والعروسة من غرف نوم و ألبسة، إلى جانب غسالات، أجهزة تلفاز و ثلاجات، مضيفا بأن كل هذه المساعدات من مساهمة المحسنين بالولاية من أصحاب المؤسسات المصغرة، وأعضاء الجمعية، وكشف عن توفير مستلزمات 40عريسا و45عروسة حاليا، في حين ينتظر الوصول إلى الرقم 100 من خلال مساهمات المحسنين ورجال الأعمال بالولاية.
وفي نفس الإطار أوضح رئيس الجمعية، بأن أمام العدد الكبير للمسجلين في الزواج الجماعي اضطرت الجمعية إلى دراسة كل الملفات وإعطاء الأولية للمعوزين و الأيتام و كبار السن، إلى جانب اشتراط عقد الزواج وتقديم وثائق تثبت الوضعية الاجتماعية والمهنية، حيث قام أعضاء الجمعية بإجراء تحقيقات معمقة في الوضعيات الاجتماعية لأصحاب الملفات.
ميسورون و من بينهم مقاول سجلوا  أنفسهم
 طمعا في المساعدة المادية
وأشار المتحدث إلى تسجيل عدة حالات تحايل لأشخاص ميسورين سجلوا أنفسهم لتلقي مساعدات في إطار الزواج الجماعي من بينهم مقاول، وأشخاص آخرون يملكون فيلات، وبالمقابل تم تسجيل حالات أخرى تعيش وضعيات اجتماعية مزرية، منها حالة لعروسين اضطرا لتأجيل الزواج لسنين طويلة لعدم توفر الإمكانيات.
وتحدث عن حالة عروسين عقدا قرانهما منذ12 سنة ولم يتمكنا من الزواج لعدم توفر الإمكانيات، وتم إدراجهما ضمن قائمة المستفيدين من الزواج الجماعي في الطبعة الأولى التي نظمت الموسم الماضي، ورزق الزوجان بـ 03 توائم  وذلك بعد12 سنة من انتظار فرصة الزواج.
على صعيد آخر أوضح نفس المتحدث بأن الطبعة الثانية للزواج الجماعي ستكون مميزة، فإلى جانب تنظيم حفل الزواج الجماعي الذي ينتظر أن يكون مع نهاية شهر أوت، سيتم التكفل بمصاريف حفل الزفاف العائلي الذي يقيمه العرسان، وذلك بمعدل 05 أعراس في الأسبوع.   نورالدين-ع  

الرجوع إلى الأعلى