دورة كروية توجه مداخيلها للتلاميذ المعوزين بجبال  جيجل
أسدل أول أمس  الستار عن نهائي دورة كرة القدم المنظمة من قبل شباب بلدية بوسيف أولاد عسكر بأعالي جبال جيجل، و قد أضفى عليها المنظمون طابعا خيريا بتخصيص مداخيلها للتلاميذ من أبناء العائلات المعوزة من أجل اقتناء الأدوات المدرسية و تحمل الدورة شعار» معا من أجل إدخال الفرحة على قلوب الفقراء».
تضمنت دورة كرة القدم مباريات شارك فيها 12 فريقا طيلة الأسبوع المنقضي،  بالملعب البلدي، و قد قام اللاعبون من أبناء المنطقة بتخصيص حقوق الانخراط و المشاركة للعائلات الفقيرة من أجل اقتناء مستلزمات الدخول المدرسي لأبنائهم.
و قال مشاركون في هذا العمل الخيري للنصر، بأن أبناء المنطقة متعودون على تنظيم دورات كروية، لكن هذه الدورة نظمت في ظرف خاص هو الدخول المدرسي، الذي أثقل كاهل العائلات الفقيرة و المحتاجة بالمنطقة، فعمد المنظمون إلى جعل المقابلات التي أجريت، تحمل في طياتها، هدفا إنسانيا نبيلا، يمتزج بالروح الرياضية العالية، و الاستمتاع باللعب.
و استقطبت المباريات عشرات المواطنين من عشاق الكرة المستديرة  يوميا، و تميزت بالروح الرياضة العالية، فلا أحد كان يهتم بالفائز بقدر العبرة من الدورة التي لقيت استحسانا من قبل المواطنين، خصوصا و أن شباب بلدية أولاد عسكر، أضحى يصنع التميز بنشاطاته التي ترتبط بروح التضامن و التكافل.
و قد رفض أحد المشاركين ذكر المبلغ المالي الذي تم جمعه لشراء أدوات مدرسية ثم توزيعها  على العائلات المعوزة التي تضم أبناء متمدرسين ، مؤكدا بأن العبرة في الفعل الخيري و ليس في القيمة المالية، مشيرا إلى أن المبادرة ستتواصل في الدورات الكروية المقبلة لتشمل عديد العائلات.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى