139امرأة ضحية للعنف الجسدي منذ بداية السنة بسكيكدة
كشف تقرير مصالح الأمن بولاية سكيكدة حول نشاط مختلف مصالحها ، بمناسبة الاحتفالات باليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة ، المصادف ليوم 25 نوفمبر من كل سنة ،  عن  تعرض  امرأة واحدة لمحاولة القتل ، و216 امرأة   للعنف الجسدي ( هتك عرض ، الفعل المخل بالحياء ، والاغتصاب )  سنة 2016 ، كما تعرضت 4 نساء للتحرش الجنسي و36 لسوء المعاملة و03  حالات  تهديد .
و كشف نفس التقرير عن صلة القرابة بين المشتبه بهم و الضحايا،  حيث وصل عدد المشتبه بهم  الأزواج 46 والإخوة  16 و الأبناء 13 وبلغ عدد المشتبه بهم من نفس عائلات الضحايا 61 ، في حين بلغ عدد الأشخاص الأجانب 144.
و بينت الحصيلة خلال ال 10 أشهر الأولى من السنة الجارية،تعرض 139امرأة للعنف الجسدي ( الضرب والجرح العمدي ) و امرأة واحدة ضحية العنف الجنسي و04نساء ضحايا التحرش الجنسي ، و3 ضحايا السب ، وبلغ عدد المشتبه بهم من الأزواج 42 وعدد الإخوة 17 والأبناء 21 ،وبلغ عدد الأشخاص المشتبه بهم من نفس عائلات الضحايا 46 شخصا، و 2 تربطهما بالضحيتين علاقة خطوبة ،وعدد المشتبه بهم من الأجانب عن الضحايا 114 شخصا .
جدير بالذكر أن مصالح أمن ولاية سكيكدة شاركت في النشاطات المنظمة من قبل مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية سكيكدة من خلال إقامة معرض بدار الثقافة «محمد سراج» بوسط مدينة سكيكدة ، أين استعرض أمن الولاية نشاطاته في مجال مكافحة العنف ضد المرأة ، مع تقديم إحصائيات حول القضايا المعالجة والمسجلة بهذا الخصوص.
 المعرض جمع مختلف الهيئات الفاعلة في هذا الميدان، كمديرية النشاط الاجتماعي  ، الشباب و الرياضة و المجتمع المدني ، و المنظمات وغيرها ، كما قدمت إطارات  الأمن محاضرة تحت عنوان «جهود مصالح الشرطة في مكافحة العنف ضد المرأة».
 بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى