تراجع عدد المسجلين في صفوف محو الأمية
كشف أمس مدير ملحقة ديوان محو الأمية بميلة بأن عدد المسجلين في فصول محو الأمية لهذا الموسم على مستوى الولاية، نقص بألف و 264 شخصا، مقارنة بالعام الماضي و اعتبر ذلك، مؤشرا إيجابيا لتراجع الظاهرة ببلادنا.  
 و أكد  خلدون عبد الحميد بأن هذا العدد يعكس جهود الدولة في مجال محو الأمية بالولاية، حيث أن عدد المسجلين العام الماضي كان بالضبط 9 آلاف و 156 مسجلا ، موزعين على 503 فصلا في كل من المناطق الريفية، شبه الحضرية و الحضرية ، أما هذه السنة  فبلغ العدد الإجمالي للمسجلين 7 آلاف و 910 مسجلا، وهذا قبيل انتهاء فترة التسجيلات بأيام قليلة، إذ من المقرر غلقها نهاية الشهر الجاري،  حيث يتوزع المسجلون على مستوى 420 فصلا عبر بلديات ولاية ميلة، ففي الأوساط الريفية قدرت بـ106 فصلا، وفي شبه الحضري 156 فصلا ، أما في الأوساط الحضرية فقدر عدد الفصول بـ158 فصلا، واعتبر من طبيعي تسجيل تراجع في عدد الفصول هذه السنة، مقارنة بالسنة الماضية التي كان فيها العدد أكثر من 500 فصلا، لأن هناك تراجع في عدد المسجلين في محو الأمية.
وأكد المتحدث أن  نسبة التغطية بولاية ميلة من ناحية فصول محو الأمية، تقارب المئة بالمئة، وأضاف بأن كل من يرغب في التسجيل، مهما كانت بلدية إقامته يجد فصلا على مستواها.
 كما أشار مدير الملحقة إلى أن هناك 04 فصول لتدريس الرجال،  من أصل 420 فصلا،  ما يعكس اهتمام العنصر النسوي الكبير بمحو الأمية .
 ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى