احتضنت مدرسة الأطفال المعاقين سمعيا بجيجل، في نهاية الأسبوع ، تظاهرة بيئية لفائدة الأطفال، تضمنت العديد من النشاطات الهادفة في المجال البيئي، من تنظيم جمعية الرؤية، بالتنسيق مع المدرسة ، وبمشاركة عديد القطاعات، على غرار أمن الولاية،مديرية البيئة، محافظة الغابات، الحظيرة الوطنية.
و قد اختارت الجهات المنظمة شعار”الإعاقة السمعية.. صديقة للبيئة “للتظاهرة، التي جسدت برنامجا ثريا، على غرار زيارة معرض لأطفال المدرسة أقيم بالمناسبة، و توزيع مطويات وقصاصات حول حماية البيئة ، و كذا القيام بعملية تشجير في المدرسة من قبل الأطفال و المؤطرين، و احتل الرسم حصة الأسد في التظاهرة، حيث نظمت مسابقة  في مجال البيئة للأطفال ، و محاضرة علمية حول التربية البيئية نشطتها ممثلة الحظيرة الوطنية لتازة، بمساعدة المترجم الخاص للمدرسة.
العملية لقيت استحسانا كبيرا من الأطفال الصغار و المؤطرين بالمؤسسة، ليتم في الأخير تكريم التلاميذ الفائزين في مسابقة الرسم، وكذا جميع الشركاء في هذه العملية، كما تقرر إنشاء النادي الأخضر للمدرسة.
و أشار عضو الجمعية إلى أن الهدف من التظاهرة، هو مواكبة جهود مؤسسات الدولة في الاهتمام بفئة المعاقين سمعيا، والعمل على تمكينهم وإدماجهم في كل جوانب الحياة الاجتماعية ، الاقتصادية والثقافية  من خلال توعيتهم بضرورة المحافظة على البيئة، إذ تعمل الجمعية على غرس كل المعاني والقيم السامية في نفوس هؤلاء الأطفال و أفراد المجتمع بشكل عام.                
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى