أساتـذة و تلاميــذ يطـالبــون بتـوفيـــر الأمــن بتبســــة
طالب الطاقم التربوي والإداري وتلاميذ متوسطة ساكر جاب الله بمدينة تبسة، بتوفير الأمن بمحيط المؤسسة . هذه الاخيرة تعرف استفحالا و تزايدا للاعتداءات على التلاميذ والأساتذة من طرف  غرباء من خارج  المؤسسة ،وبصورة يومية، رغم الاتصالات المتكرّرة سواء من إدارة المتوسطة، أو من الأولياء بمختلف الجهات في أكثر من مناسبة، و لكن لا حياة لمن تنادي، حيث كشف الأساتذة عن كونهم يعملون في ظروف نفسية صعبة خوفا على حياتهم من الاعتداءات و الاستفزازات التي يتعرضون لها يوميا.
 و رغم الاحتجاجات التي لجؤوا إليها في العديد من المرات للفت انتباه السلطات المعنية لوضعيتهم، غير أن الوضع ظل على حاله، و تجدر الإشارة إلى أنّ الاعتداءات على التلاميذ أمام المتوسطة، ليست وليدة اليوم، بل تحدث في كل موسم دراسي، و في الطرق المؤدية إليها، باعتبار أنّ موقع المؤسسة في مكان لا تكثر فيه الحركة المرورية أو البشرية، مما يجعل التلاميذ مستهدفين من طرف العديد من المنحرفين الذين وجدوا في هذا المتوسطة ضالتهم لممارسة اعتداءاتهم، لغياب الأمن و عدم استجابة السلطات الوصية لنداءات الاستغاثة.
و يأمل أولياء التلاميذ و الأساتذة أن يتدخل المسؤولون لتوفير الحماية للتلاميذ و الأساتذة، و قد هدد الأساتذة بمواصلة احتجاجهم، كما هدد الأولياء بمنع أبنائهم من الدراسة إذا استمر الوضع على حاله، و لم تتخذ إجراءات ردعية استعجالية ضد المعتدين.
  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى