كشف سكان حي الدرناني وسط بلدية بريكة جنوب ولاية باتنة، عن معاناتهم جراء الانتشار الكبير لبالوعات الصرف الصحي التي باتت تشكل خطرا على مستعملي المركبات، و ذلك بسبب بروزها الحاد فوق سطح الطريق.
و حسب تصريحات السكان، فإن الأشغال التي عرفها الحي قبل نحو سنة لم تكتمل لحد الساعة، بالموازاة مع غياب السلطات المحلية، و عدم محاسبة المسؤولين على رداءة الأشغال المنجزة.
و أشارت جمعية الحي إلى أن تلك البالوعات بارزة بشكل حاد فوق سطح الطريق، مما تسبب في عرقلة حركة المرور و سير المركبات، و أصبحت تشكل خطرا على السائقين، حيث ناشد السكان تدخل الجهات المعنية لإنهاء ما تبقى من أشغال، و نزع تلك البالوعات البارزة خاصة و أن عددا منها يقع في وسط الطريق.
و قد كشفت مصادر مطلعة عن أن تكلفة تهيئة هذا الحي بلغت حوالي مليار و نصف، إلا أن الوضع لم يتغير كثيرا عما كان عليه قبل انطلاق الأشغال، حيث ما تزال بعض الأرصفة غير مهيأة، ناهيك عن انتشار بعض الأتربة و بقايا الأشغال في الحي.
يذكر أن والي الولاية كان قد أبدى استياءه بسبب هذه البالوعات البارزة في مختلف الطرق و الشوارع، خاصة بالمدينة الجديدة حملة، و شدد حينها على المسؤولين بضرورة إيجاد حلول لهذه المشكلة التي تهدد حياة المواطنين، و خاصة بالنسبة لأصحاب المركبات خلال أوقات الليل، إذ لا ينتبه لها معظمهم مما تسبب في وقوع حوادث مرور.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى