الشروع في تسجيل المرضى لإجراء  عمليات جراحية بالعيادات الجوارية في تبسة
   انطلقت مؤخرا عمليات تسجيل المواطنين المرضى على مستوى مؤسسات الصحة الجوارية و الاستشفائية بولاية تبسة، الذين تتطلب حالتهم إجراء عمليات جراحية،على يد أطباء جراحين سيحضرون عن قريب إلى الولاية في إطار قافلة طبية جراحية.
الأيام الطبية الجراحية ستنطلق في الفترة الممتدة بين 18 و 24 مارس المقبل، من تنظيم مديرية الصحة والسكان لولاية تبسة، بمبادرة من رجل الأعمال عادل مشري، وتحت الرعاية السامية لوالي ولاية تبسة.
وحسب مصدر من مديرية الصحة،  فإن ترتيبات مكثفة تجري لإنجاح هذه الأيام الطبية التضامنية، التي ستدوم أسبوعا كاملا، حيث سينشطها أساتذة مختصون في أغلب الاختصاصات منها أمراض الكلى و جراحة المسالك البولية، و أمراض القلب و أمراض وجراحة الأطفال، الجراحة العامة، الأمراض الصدرية، جراحة العيون و الطب الباطني، خاصة الحالات المستعصية لمرضى السكري.
و تطلب مديرية الصحة من كل مواطن يشكو من أحد الأمراض المذكورة  وتحتاج حالته إلى عملية جراحية، التقدم بملف كامل يتضمن التحاليل والأشعة المختلفة التي بحوزته، إلى  المقرات الإدارية للمؤسسات الصحية لتسجيل أنفسهم، لتتم دراسة وفرز ملفاتهم.
 علما بأن الأيام الطبية الجراحية يؤطرها أطباء أخصائيون قادمون من مستشفى مصطفى باشا الجامعي بالجزائر العاصمة.
وأكد مصدرنا أن هذه الأيام  ستعرف إجراء العديد من العمليات الجراحية الحساسة التي لا تتم إلا في المستشفيات الجامعية، وستمس هذه العمليات جل المواطنين والمرضى المسجلين، وستجسد هذه المبادرة ذات الطابع التضامني عدة اختصاصات هامة، و ستمكن من تخفيض الآلام لشريحة من المرضى ذوي الدخل المحدود، الذين يتعذر عليهم تغطية نفقات التنقل إلى المستشفيات والعيادة المختصة داخل البلاد وخارجها.                                          
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى